الرئيس المشاط يبحث مع الوفد العماني ما يتعلق بمسار السلام

السيد الحوثي: اللوبي الصهيوني العالمي يسعى لاستهداف المرأة

*استشهاد يمنيَّين وإصابة آخر بقصفٍ سعودي على محافظة صعدة

تقدم السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني والتبريكات لأمتنا الإسلامية ولكل الأخوات المؤمنات في ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

2023-01-13

وأوضح السيد القائد في بيان له بمناسبة يوم المرأة العالمي “ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام”، أن هذه المناسبة المباركة ذات أهمية كبيرة في ترسيخ المبادئ الإيمانية التي ترتقي بالإنسان في سلم درجات الكمال الإنساني والإيماني.

وأوضح أن الزهراء عليها السلام سيدة نساء العالمين في القدوة والنموذج المتميز في الكمال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي، مضيفاً: أن “الزهراء هي القدوة لنساء المؤمنين فقد بلغت أسمى وأعلى مرتبة إيمانية لأنها وصلت لمقام في روحيتها وعملها وبصيرتها وكمالها الإيماني”.

وتابع: “ما أحوج المرأة المسلمة في هذا الزمن الذي يستهدفها فيه أعداء الإسلام والبشرية للاقتداء بفاطمة الزهراء بما يحقق لها الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية”.

ولفت السيد عبدالملك إلى أن اللوبي الصهيوني اليهودي العالمي يسعى باستهدافه المرأة لاستهداف بنية المجتمع وتفكيك أواصر المجتمع الإنساني والأسرة، موضحا: أن الحرب الناعمة الشيطانية المفسدة تستهدف المرأة لإفسادها والسعي لتحويلها أداة لإفساد المجتمع.

في سياق آخر، التقى الرئيس مهدي المشاط، وفد سلطنة عمان الذي يزور اليمن حالياً في إطار جهود السلطنة لإحلال السلام في اليمن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة التي يقوم بها المسؤولين في سلطنة عمان، فيما يتعلق بمسار السلام وتبادل وجهات النظر حولها.

ميدانياً استشهد مواطنان وأصيب ثالث، الجمعة، من جرّاء قصفٍ مدفعي نفّذته قوات العدوان السعودي على مديريتي شدا ومنبه في محافظة صعدة اليمنية.

وأفاد مصدرٌ أمني في محافظة صعدة: بأنّ “العدو السعودي استهدف بالقصف المدفعي مناطق متفرقة من مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين ما أدّى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثالث”.

ودان المصدر الجريمة التي تُضاف إلى سجل العدوان المليء بالجرائم بحق أبناء الشعب اليمني بتواطؤ الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

وفي وقت سابق الخميس شنت طائرات العدوان التجسسية ثلاث غارات على مديرية شدا الحدودية بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي.

وكان 16 مواطنا بينهم مهاجر إفريقي قد سقطوا ما بين شهيد وجريح الأسبوع الجاري، إثر قصف مدفعي سعودي على مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين.

 

المصدر: وكالات