مقاتلات”سوخوي” ستصل إلى إيران

أكد قائد القوة الجوية بالجيش الايراني العميد واحدي نبأ شراء مقاتلات من روسيا وأكد أن شراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي 35 على جدول الأعمال الفوري وشراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي على جدول الأعمال.

2023-01-15

واضاف حيدري في تصريح صحفي: ايران طلبت من روسيا منظومات دفاع جوية وصاروخية ومروحيات ومعظم هذه الأسلحة ستصل إلى البلاد قريباً.
يذكر انه خلال السنوات الماضية ، كانت هناك تكهنات حول شراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي من روسيا.
وفي سبتمبر العام الماضي، أكد قائد القوة الجوية بالجيش الايراني العميد واحدي نبأ شراء مقاتلات من روسيا وأكد أن شراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي 35 على جدول الأعمال الفوري وشراء 30 مقاتلة من طراز سوخوي على جدول الأعمال.
وتعتبر سوخوي 35 واحدة من أقوى المقاتلات من جيل 4 ++ في العالم ، وهي مجهزة برادار متقدم N-035 ذو مصفوفة مرحلية ولديه القدرة على اكتشاف 30 هدفًا والاشتباك مع 8 أهداف في نفس الوقت.
والسرعة القصوى لهذه المقاتلة هي 1500 كم / ساعة على ارتفاع منخفض و 2500 كم / ساعة على ارتفاعات عالية، والعمر التشغيلي لمحركاتها القوية 4000 ساعة في كل فترة خدمة قبل الحاجة إلى اعادة التأهيل.
وسوخوي 35 مزودة بصواريخ جو – جو وجو – أرض ومضادة للسفن ومضادة للرادار، بالإضافة إلى ذلك ، لديها القدرة على إطلاق جميع أنواع القنابل والصواريخ بالليزر والأقمار الصناعية والرادار.