حمد بن جاسم يحذّر من خطر محدق في منطقة الخليج الفارسي!!

حذّر رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني من خطورة الوضع في منطقة الخليج الفارسي، داعيًا للتبه الدائم تحسيًا لكل الاحتمالات، بعد عدم التوصل لاتفاق نووي بين الغرب وإيران، ودفع "إسرائيل" بقوة للحصول على بعض المعدات والأسلحة الأمريكية لضرب أهداف إيرانية.

2023-01-15

وزير الخارجية القطري السابق قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر “بات الوضع في منطقتنا الخليجية محفوفاً بالمخاطر ويستدعي من الجميع الانتباه الدائم تحسبا لأي احتمالات. فالغرب بقيادة الولايات المتحدة لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق يعيد الاتفاق النووي مع إيران إلى الحياة”.

وأضاف “نحن نعلم أن “إسرائيل” تدفع بقوة للحصول على بعض المعدات والأسلحة التي تمكنها من قصف الأهداف الإيرانية التي تعتبر أنها تشكل خطراً كبيراً عليها. غير أن الجانب الأمريكي ما زال حتى الآن متردداً حيال تزويد “إسرائيل” بتلك الأسلحة”.

وتابع قائلًا “وإذا لم تتوصل الأطراف إلى اتفاق نووي جديد مع إيران، وزودت الولايات المتحدة “إسرائيل” بما تحتاجه من سلاح سيكون هناك، لا سمح الله عمل عسكري قد يهز الأمن والاستقرار في منطقتنا وستكون له عواقب اقتصادية وسياسية واجتماعية وخيمة”.

وأضاف “لذلك فإنني أتمنى أن نوضح نحن في المنطقة الخليجية لأميركا والغرب عبر كل القنوات الممكنة، خطورة أي تصعيد عسكري وضرورة معالجة المشاكل القائمة معالجة سلمية، لأننا سنكون أول الخاسرين”.

وختم قائلًا “مع العلم أنني كنت متفائلاً كثيراً تجاه احتمالات التوصل إلى اتفاق بين الغرب وإيران ولكنني أصبحت الآن أقل تفاؤلاً لكني لا استغرب ولا أستبعد حدوث تحول إيجابي يحيي الاتفاق النووي ويجنبنا مخاطر الفشل”.

الاخبار ذات الصلة