بحصوله على ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية

الفريق الطلابي الإيراني يتألق في أولمبياد المعلوماتية الدولي

تألق فريق الطلاب الإيراني في أولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 بحصوله على ميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية واحدة، ليحتل بذلك المركز الـ9 في هذه المسابقة.

2024-09-07

وحصل في هذه المسابقة، التي أقيمت بمدينة الإسكندرية بمصر، كل من الطلاب الإيرانيين أميرعلي عسكري على الميدالية الذهبية، وأميرحسين فرخندة فر، وأميررضا درستي على الميدالية الفضية، وبارسا فرج بور على الميدالية البرونزية.

واحتلت فرق الصين وأمريكا وبولندا المراكز من الأول إلى الثالث على التوالي في هذه المسابقة.

ونظراً للتأخير في إصدار التأشيرات، شارك فريق الطلاب الإيراني عبر الإنترنت في أولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 والذي أقيم بمصر.

هذا وقد انطلقت فعاليات أولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 في الأول من أيلول/ سبتمبر بمشاركة مئات الطلاب من 96 دولة في الإسكندرية بمصر، واختتم فعالياته اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر.

يشار إلى أنه تم تنظيم هذا الحدث العلمي من قبل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الرياضة والشباب ومكتبة الإسكندرية.

ويعد أولمبياد المعلوماتية الدولي (International Olympiad in Informatics) من أعرق مسابقات البرمجة التنافسية السنوية لطلاب المدارس الثانوية، ويركز أكثر من أي شيء آخر على تعزيز مهارات حل المشكلات لدى الطلاب، ويهدف إلى توسيع علوم المعلوماتية على مستوى طلاب المدارس الثانوية.

كما يعتبر ثاني أكبر أولمبياد بعد أولمبياد الرياضيات العالمي من حيث عدد الدول المشاركة، وعقد أول IOI في عام 1989 في برافيتس ببلغاريا.