في دورته الـ 81

كوفية و “فلسطين حرة” على صدر مخرج ياباني

المخرج الياباني نيو سورا يضع على جيب قميصه دبوساً يمثل العلم الفلسطيني، وأحاط عنقه بكوفية غطّت صدره، معلناً تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

2024-09-07

من معالم مهرجان البندقية السينماائي الدولي في دورته الـ 81 ظهور المخرج الياباني نيو سورا وهو يضع علم فلسطين على صدره ويتدثر بالكوفية الرمز تضامناً مع فلسطين في وقفتها الأبية بوجه حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كان لافتاً أن يشهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الحالية 81 ظهور ملامج سياسية الطابع تجلت في ظهور المخرج الياباني نيو سورا وهو يضع على جيب قميصه دبوساً يمثل العلم الفلسطيني، وأحاط عنقه بكوفية غطّت صدره، معلناً تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الصهيوني وحرب الإبادة بشجاعة وصير.

 

المخرج والسيناريست سورا ظهر على هذه الصورة بعد عرض فيلمه: happyend الذي يتسابق لنيل الأسد الذهبي، وقالت أوساط النقاد إن الشريط يستأهل التنويه والمباركة، وتدور أحداثه حول صديقين يستمعان إلى خبر انتظار العاصمة اليابانية طوكيو لزلزال مدمر لكنهما لا يكفّان عن التخطيط لإزعاج مدير المدرسة.

 

الفيلم ومدته ساعة و53 دقيقة تعرضه الصالات اليابانية في 4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل كتب نصه المخرج سورا الذي يدير: ماكيكو واتانابي، آيومو تاكاميما، وشيرو سانو.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات