فيما جرى إختبارها على مرأة الجميع..

“باور 373” قيد الخدمة.. سماء البلاد كالحصن المنيع  

أشار قائد قوة الدفاع الجوي للجيش: منظوماتنا الدفاعية قادرة على استهداف الأهداف بواسطة RCS منطقة مقطعية صغيرة.

2023-01-15

أعلن قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الايراني عن وجود منظومة باور 373 في شبكة الدفاع الجوي للبلاد، وقال اننا عبر تطوير منظومة باور 373 يمكننا القول إننا القوة المطلقة للدفاع الجوي بالعالم .

وقال العميد علي رضا صباحي فرد، قائد قوة الدفاع الجوي للجيش، حول قدرة هذه القوة على الدفاع عن البلاد: إن قوات الدفاع الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت هي القدرة المطلقة للدفاع الجوي، ومع تطوير منظومة باور 373 بامكاننا القول: اننا القوة المطلقة للدفاع الجوي بالعالم .

وصرح العميد صباحي فرد بأننا أجرينا اختبارات باور 373 أمام أنظار الجميع، وقال: إن العالم شاهد هذه المنظومة وهو الآن على علم بقدرة الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتابع ان منظومة باور 373 موجودة الآن في الشبكة الدفاعية للبلاد ويذود عن السماء المقدسة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي الختام، أشار قائد قوة الدفاع الجوي للجيش: منظوماتنا الدفاعية قادرة على استهداف الأهداف بواسطة RCS منطقة مقطعية صغيرة.

*ثاني منظومة بالعالم

وفي وقت سابق، أشار قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، إلى أن إيران باتت ثاني دولة بالعالم تحوز على منظومة مثل منظومة باور 373 الصاروخية ذات القدرة العالية ومدى يتخطى 300 كلم.

وتحدّث قائد الدفاع الجوي عن قدرات منظومة “باور 373 ” الصاروخية منها الاشتباك مع المقاتلات الحديثة بالعالم وحتى مقاتلات الجيل الخامس المتخفية عن الرادار، مبينا أنه بالاختبارات قد أصابت طائرة مسيرة محلية الصنع على ارتفاع 43 ألف قدم بنجاح، كما دمرت صاروخا باليستيا عند مدى 320 كلم.

وأكد أن المنظومة تمنع اختراق سماء إيران من قبل الأعداء، مشيرا إلى أن سمائنا محصنة أمام اختراق الأعداء بفضل هذه المنظومة.

وأعلن العمل على إنتاج منظومة دفاع جوي جديدة متوسط المدی، تخضع لاختبارات ميدانية منذ أمس الأحد.

وتابع قائلا إن جميع أنظمتنا المحلية تستطيع أن تتعامل مع الحرب الإلكترونية، مشيرا إلى نجاح منظومة باور 373 الصاروخية في اختبار التعامل مع الحرب الإلكترونية.

*إختبارات ناجحة للمنظومة

وجرى خلال العام المنصرم برعاية وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد “محمد رضا أشتياني”، إزاحة الستار عن منظومة “باور 373” الصاروخية على مدى أكثر من 300 كيلومتر وصاروخ “صياد B4″، وخاضت منظومة “باور 373” ضد أهداف ثابتة بعيدة المدى للاختبار بصاروخ “صياد 4B” بعيد المدى. في هذا الاختبار، تم الكشف عن هدف ثابت على مدى يزيد عن 450 كم بواسطة الرادار المطور لمنظومة “باور 373” وتم تعقبه على مدى حوالي 405 كم وتم إصابته وتدميره بالكامل على مدى أكثر من 300 كم، ويعمل صاروخ “صياد B4” بعيد المدى بالوقود الصلب وتم تقييمه من الناحية التشغيلية لأول مرة.

*مقاتلات سوخوي 35 ستصل ايران

بالتزامن أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي: ان مقاتلات سوخوي 35 ستصل إلى البلاد مطلع العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 مارس/آذار). وقال شهريار حيدري عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان لوكالة تسنيم: إن مقاتلات سوخوي 35 التي طلبتها إيران من روسيا ستصل إلى البلاد أوائل العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 مارس/آذار). واضاف حيدري: ان ايران قدمت طلبات اخرى الى روسيا لشراء أنظمة دفاع وصواريخ وطائرات هليكوبتر، وستدخل معظم هذه الأسلحة إلى البلاد قريبا.

سوخوي 35 هي واحدة من أقوى المقاتلات من الجيل الرابع في العالم، وهي مجهزة برادار متقدم N-035 ذو مصفوفة مرحلية ولديه القدرة على اكتشاف 30 هدفا والاشتباك مع 8 أهداف في نفس الوقت.

 

المصدر: الوفاق