رئيس الجمهورية يؤكد على إصلاح أنماط إستهلاك الغاز

صرح رئيس الجمهورية أن إصلاح أنماط الاستهلاك يتطلب توعية ثقافية.

2023-01-15

اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية آية الله ابراهيم رئيسي، إغلاق الدوائر والمؤسسات ليس حلاً جيداً، لكن الموضوع الأهم اليوم هو ايصال الوقود للمنازل ومن ثم للوحدات التجارية والإدارية، في ظل موجة البرد غير المسبوقة التي تجتاح البلاد في الوقت الحاضر.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس آية الله رئيسي صباح اليوم الأحد، خلال زيارته لشركة الغاز الوطنية وحضوره في مركز التحكم في شبكة الغاز بالبلاد، حيث اطلع عن كثب على آخر اوضاع توزيع الغاز في جميع أنحاء البلاد والاجراءات المتخذة لاستقرار هذه الشبكة.

وشارك رئيس الجمهورية في الاجتماع الخاص لمجموعة العمل للتزويد المستدام بالوقود خلال فصل الشتاء وثمن جهود وزير النفط ومسؤولي شركة الغاز الوطنية الذين بذلوا الكثير من الجهد لإدارة توزيع الغاز بشكل صحيح في ظل الظروف الجوية الخاصة التي تمر بها البلاد في الوقت الحاضر. ووصف السيد رئيسي الاستهلاك الصحيح للغاز من قبل المواطنين بأنه الجانب المكمل لجهود مسؤولي دائرة الغاز، وقال: ان إصلاح أنماط الاستهلاك يتطلب توعية ثقافية، والمسؤولية الرئيسية في هذا المجال تقع على عاتق الإعلام الوطني ووسائل الإعلام واصحاب المنابر.

*قضية تخزين الغاز والنفط

واوضح انه في ظل جهود مسؤولي ادارة الغاز وبالطبع التزام وتعاون الشعب لم يكن لدينا قطع كبير للغاز بل كان القطع في اماكن محدودة، واضاف: ان اغلاق الدوائر والمؤسسات ليس الحل المناسب، ولكن الموضوع الأهم اليوم هو توفير الوقود للمنازل ومن ثم للوحدات التجارية والإدارية.

واعتبر رئيس الجمهورية الحضور والعمل في الوقت المناسب بالإضافة إلى التنبؤ الصحيح واعتماد السياسات الوقائية كمتطلبات أخرى للإدارة السليمة وقال: إن قضية تخزين الغاز والنفط من أهم القضايا ، خاصة بالنسبة للظروف الحرجة وغير المتوقعة ، والتي للأسف تم إهمالها في مرحلة ما وجرى حل شركة التخزين. بعد انتهاء الظروف الخاصة الحالية ، يجب على وزارة النفط أن تولي اهتماما جادا لهذه المسألة.

*اجراءات لتخفيف معاناة المواطنين

من جانب آخر اكد رؤساء السلطات الايرانية الثلاث، مساء أمس الأول، خلال اجتماعهم الاسبوعي باستضافة رئيس السلطة القضائية “حجة الاسلام غلام حسين محسني ايجئي”، على ضرورة تخفيف مشاكل المواطنين في مجال استهلاك المحروقات وازالة بعض الثغرات الطارئة نظرا لبرودة الطقس خلال الفترة الاخيرة في البلاد.

وجرى في هذا الاجتماع، اتخاذ قرارات اساسية على صعيد القضايا المتعلقة باستهلاك الغاز السائل، وبما يسهم في تقليل مشاكل المواطنين من هذا الحيث.

 

المصدر: الوفاق/وكالات