بنسختها الثانية

من سيفوز بـ “جائزة سليماني للأدب المقاوم”؟

كانت القوائم النهائية قد أعلنت منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عبر موقع الجمعيّة.

2023-01-17

“جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم” تعلن أسماء الفائزين بدورتها الثانية اليوم الثلاثاء، في فئات الجائزة الـ4 التي تشمل كلاً من الرواية والقصة القصيرة والقصيدة العمودية والسيناريو.

برعاية الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، تنظّم “جمعية أسفار للثقافة والفنون والإعلام” حفل إعلان الفائزين في الدورة الثانية من “جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم”، بفئاتها الأربع: القصيدة العَمودية، الرواية، القصَّة القصيرة، وسيناريو الفيلم القصير، وذلك عند الساعة الـ7 من مساء اليوم الثلاثاء، في الـ17 من الشهر الجاري، على مسرح “رسالات” (المركز الثقافي لبلدية الغبيري)، جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.

ويتخلل الحفل كلمة للسيد نصر الله، وكلمة لجمعية “أسفار”، وعرض تقرير مصوَّر حول الجائزة، وعرض فيلم مصور قصير، وتوزيع الجوائز على الفائزين. ويتولّى تقديم الحفل الإعلامي محمد فحص.

وكانت القوائم النهائية قد أعلنت منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عبر موقع الجمعيّة، وضمَّت كلاً من اللبنانية آيات جرادي والمصري ضياء الكيلاني والعراقيين حسن عكلة ثجيل وفراس متاني وقاسم الشمري في فئة “القصيدة العَمودية”. والسوريَين فتح الله عمر ونجاح إبراهيم، واللبنانيين حسن نعيم وحوراء حرب ومريم الأمين في فئة “الرواية”. والإيرانية رقية كريمي والمغربي عبد الرحيم سليلي واللبنانيات آلاء شمس الدين وهلا ضاهر وحوراء حجازي في فئة “القصة القصيرة”، والسورية روز إسماعيل واللبنانيين علي حمادي وقمر غندور وليلى سويدان في فئة “السيناريو”.

وكانت الدورة الأولى قد شهدت فوز القاصّ محمد مهدي عيسى بالمركز الأوَّل في فئة “القصَّة القصيرة” عن قصَّته “مذكّرات من جوف الأرض”، والشاعر فاروق شويخ في فئة “القصيدة العَمودية” عن قصيدته “يمشي على الموت”، في حين ذهب المركز الأوَّل في فئة “الرواية” إلى رواية “حرية ضوء” للراحل نصري حجازي.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات