في إيران؛

إنتاج مجهر نووي للأبحاث البيولوجية

نجح نخبة ينتمون لإحدى الشركات القائمة على المعرفة في إنتاج مجهر بيولوجي نووي لدراسة العينات البيولوجية والأنسجة والخلايا الحية.

2023-01-17

الوفاق/

قالت ممثلة الشركة القائمة على المعرفة حول إنتاج المجهر أنه يعمل بالطاقة النووية للأبحاث البيولوجية، وأضافت: أنتجنا سابقًا مجهر نووي بتقنية النانو لأول مرة ، وهو متوفر الآن في الجامعات . هذا وصرحت السيدة ناصري بأنه تمكنا الآن من إنتاج نوع آخر من الميكروسكوب في هذه الشركة ، وقالت: أنه مجهر نووي للدراسات الحيوية كمنتج جديد للشركة والذي يستخدم في الدراسات على العينات البيولوجية والأنسجة الحية والخلايا.

وأشارت إلى تطبيقات هذا المجهر ، فقالت: هذا المجهر يستخدم لفحص سطح العينات البيولوجية ، لكن اختلافه مع المجهر النووي السابق هو أن الباحثين قادرون على التقاط صور لأنسجة العينات في البيئات السائلة.

وأضافت ممثلة الشركة: بشكل عام ، في الأعمال البيولوجية والاحياء ، يجب فحص سلسلة من الأنسجة الحية. يمكن أن يوفر هذا الجهاز الشروط اللازمة لإعداد الصور للباحثين في البحث العلمي في البيئة السائلة.

وقالت أيضاً: باستخدام هذا المجهر ، يمكن فحص سطح الخلايا لتطبيقات مختلفة ، ومثال على ذلك فحص التفاعل بين المستقبل والرابط ، ولهذا الغرض يتم وضع عينة على إبرة جهاز المستقبل وعلى السطح ومن خلال القوى بين الجزيئات يمكن التحقق مما إذا كان هذان المركبان يميلان إلى بعضهما البعض أم لا. وأشارت الى إن هذا المجهر يوفر للباحثين إمكانية التصوير من تحت العينة. وتابعت ناصري: عندما توضع العينة على الشريحة يمكن تصويرها من تحتها ، وهو أمر مهم للغاية في الدراسات البيولوجية. ووفقًا لها ، فقد تم حتى الآن إكمال 500 مقال من ISI بواسطة باحثين جامعيين باستخدام هذه المجاهر المصنعة في الشركة.

المصدر: الوفاق