في مقابلة مع موقع الفيفا؛

“حسن زاده”: هدفنا رفع إسم البلاد والإفتخار بشعبنا

خاص الوفاق:  فوز إيران على البرازيل في عام 2016 أفضل مباراة كانت لي ولإيران ولا تمحى من الذاكرة أبداً

2024-09-18

أجرى موقع الفيفا مقابلة مع كابتن المنتخب الايراني بكرة الصالات “حسن زاده”، وذلك على هامش نهائيات كأس العالم الجارية حالياً في اوزبكستان.

وأكد كابتن المنتخب الإيراني “علي اصغر حسن زاده” أن مشاركتنا في هذه النهائيات هدفها الاصلي هو رفع إسم بلدنا عالياً وكذلك إن انتصاراتنا هي موضع افتخار لشعبنا الذي يفرح بهذه الانتصارات في مختلف المحافل الرياضية.

وكانت بداية الحوار حول حضوره الاول في نهائيات كأس العالم عام 2008، وكان وقتها عمره 20 عاماً فقط؛ فأشار حسن زاده الى أن ارتداء قميص المنتخب الوطني هو شرف لكل رياضي ولاعب وإفتخار، والتواجد في نهائيات كأس العالم هو أمل كل لاعب في أي رياضة كانت، وخصوصاً أني كنت في سن العشرين من العمر فقط، وكانت تلك التجربة مفيدة جداً لي ولمستقبلي فيما بعد بعالم كرة الصالات.

وكان السؤال الثاني حول الفوز التاريخي للمنتخب الايراني بالفوتسال على المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2016، والتي أدت الى إعتزال اللاعب البرازيلي الاسطورة فالكاو، أوضح الكابتن حسن زاده قائلاً: لعل تلك المباراة هي أفضل مباراة لي ولإيران ايضاً على مدى تاريخ كرة الصالات الايرانية؛ ولم يكن أحد ما يتصور خسارة المنتخب البرازيلي حينها، ونحن حولنا المستحيل الى حقيقة، حيث كنا مصرين على الفوز وحققناه بفضل كل اللاعبين والكادر التدريبي وقتها، وتعتبر تلك المباراة من المباريات التي لا تنسى ولا تمحى من الذاكرة أبداً!

وأردف “حسن زاده”: وبعد تلك المباراة أعلن الاسطورة البرازيلي فالكاو اعتزاله، والتف لاعبو المنتخب الايراني حينها حوله ورفعوه عالياً فوق اكتافهم محتفين بهذا اللاعب المحبوب عالمياً في لقطة لا تنسى من ذاكرة كل متابعي كرة الصالات في العالم.

و”حسن زاده” لعب الى ما قبل هذه النهائيات 23 مباراة في نهائيات كأس العالم، واحرز من خلالها 14 هدفاً؛ فكان السؤال الموجه له: هل تبحث دائماً عن الارقام القياسية؟ يعني في زيادة عدد مبارياتك أو زيادة عدد الاهداف؟ فـأجاب كابتن المنتخب الوطني الايراني: اصلاً لم أفكر في هذه الامور يوماً ما، وإنما غايتي إسعاد الجماهير الكروية التي تتابع منتخبها وتتمنى له النجاح والموفقية، وإدخال السرور الى قلب الملايين بالفوز هو أفضل شيء نحققه ولا نتمنى غيره.

وفي سؤاله عن هذه النهائيات المقامة حالياً في اوزبكستان، أجاب الكابتن “حسن زاده”: في إيران يشاهد الملايين مباريات كرة الصالات، كما إنهم يمارسونها في الشوارع والحارات وحتى في الساحات المخصصة لذلك، ويقدر عدد الذين يمارسون هذه اللعبة في بلدي بالملايين؛ ومن أجل ذلك فنحن نعلم جيداً أنه عندما نلعب يتابعنا الكثيرون ويعرفون إن كنّا نلعب جيداً أولا؟! وينتقدوننا لا كرهاً فينا بل حباً للمنتخب والعلم والوطن ورفع إسم بلادنا عالياً.

وأكد كابتن المنتخب الوطني الايراني: إن الجماهير الايرانية دائماً تطالبنا بالفوز، وكل بطولة نشارك بها يريدون منا خطف لقب تلك البطولة؛ وفي هذه الدورة من كأس العالم فأن الضغوط علينا كثيرة، فأن الجمهور الكروي يطالبنا بالكأس ولا يقبل بغير ذلك!

وأوضح “حسن زاده”: نحن نسعى جاهدين لتحقيق هذا الهدف، ونقاتل من أجل ذلك.

واجاب كابتن المنتخب الايراني عند سؤاله عن المنتخب الفرنسي الذي خاض 16 مباراة أخيراً بدون خسارة، ومن ضمن الفرق التي فاز عليها كان المنتخب البرازيلي وتعادل مع اسبانيا.

وعن – أفضل فريق اوروبي – أجاب موضحاً: فرنسا بكرة القدم وخلال السنوات الاخيرة هي من المنتخبات الافضل في العالم على مستوى كرة القدم، وفي الفترة الاخيرة من الظاهر أنها اتجهت للفوتسال ايضاً وتفوقت به كذلك، ونحن نحترمهم كفريق وستشهد مباراتنا معهم مَن الافضل؟!

وعند سؤاله عن هدف المنتخب الايراني في هذه البطولة، أجاب: هدفنا الاساسي هو رفع أسم البلاد عالياً، والافتخار بشعبنا الذي دائماً ما يساندنا ويفرح للانتصارات التي نحققها، ولذلك نسعى – كل اللاعبين والكادر التدريبي – لتقديم أفضل ما لدينا والوصول الى أعلى مكان يمكننا الوصول اليه في هذه البطولة.

وعن سؤاله عن أقوى الفرق التي تنافس ايران في هذه البطولة أجاب: كل الفرق المتأهلة الى البطولة هي منتخبات قوية ويجب ألا نستهين بأي منها، ولكن تبقى فرق “البرازيل – البرتغال والارجنتين” هي الفرق المنافسة الأقوى على البطولة.

المصدر: الوفاق / خاص