زيادة الخصوبة بنسبة 50% عن طريق شريحة فصل الحيوانات المنوية

الوفاق/ قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة: إيران هي الدولة الثانية التي تصنع شريحة فصل الحيوانات المنوية، باعتبارها أحدث الطرق وأكثرها فعالية، للمساعدة على الإنجاب مع فرصة نجاح تصل إلى 50% في إنجاب الأطفال.

2024-09-18

 قال الدكتور مجيد حسيني، الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: في الطرق السابقة لفصل الحيوانات المنوية لاستخدامها في مجموعة متنوعة من طرق الإنجاب المساعدة، كان يحدث ضرر في الحمض النووي للحيوانات المنوية، بل وكان الضرر يلحق أيضاً بالحيوانات المنوية السليمة أيضاً، وهذه المشاكل تتسبب في مفاقمة مشاكل العقم.

 

وأكد أن سبعة خبراء في مجالات مختلفة من علاج العقم عملوا وبحثوا على إنتاج شريحة فصل الحيوانات المنوية لمدة عامين حتى تم الكشف عن هذه الشريحة اليوم، وقال: تقوم هذه الشريحة بنفس مهمة عنق الرحم لاختيار الحيوانات المنوية السليمة، وبهذه الطريقة، تدخل عينة الحيوانات المنوية الذكرية إلى الشريحة من جانب ووسط الاستزراع من الجانب الآخر لاستخدام تقنية الموائع الدقيقة أو حركة الموائع الدقيقة لاختيار الحيوانات المنوية الأكثر صحة. كما أن الحيوانات المنوية السليمة تطفو على الجانب العلوي وتتجمع في مكان خاص حتى يتمكن أخصائي الأجنة من إضافة تلك العينة إلى البويضة في طريقة التلقيح الاصطناعي “آي في اف” أو “آي يو آي” أو الأشعة السينية للتخصيب خارج الرحم حتى يتم الإخصاب.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: في الأزواج الذين يذهبون إلى مراكز علاج العقم، يكون جزء من مشكلة العقم هذه سببه النساء والجزء الآخر سببه الحيوانات المنوية للرجال.

 

وذكر الدكتور حسيني أنه تم اختبار هذه الشريحة في 15 مركزاً وعلى 100 مريض وجميعهم كانوا في فترة الخصوبة، وأضاف: في الإحصائيات التي حصلنا عليها من الاختبارات على المريضات اللواتي تعرضن للإجهاض المتكرر أو فشل التلقيح الصناعي، زادت فعالية علاج التلقيح الصناعي باستخدام طريقة ميكروفلويديك بحوالي 50٪.

 

وقال: كما أن هذه الطريقة تحقق نتائج أفضل بنسبة 100% عند الأشخاص الذين يقومون بالحقن داخل الرحم.

 

ولهذا السبب، يمكن أن نطلق على هذه الطريقة ثورة في مجال أطفال الأنابيب، والتي تساعد في الحصول على جيل أكثر صحة.

 

وذكر أنه تم إصدار ترخيص الاستخدام الواسع النطاق لهذه الطريقة وإضافتها إلى قائمة المعدات الطبية في البلاد. وحالياً نقوم بانتاج 100 ألف شريحة سنوياً، وإذا طلبت المراكز يمكننا إنتاج ما يصل إلى مليون شريحة وإرسالها إلى جميع المراكز في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: أمريكا هي الدولة الوحيدة التي أنتجت هذا المنتج، ونحن الدولة الثانية التي توصلت إلى انتاج هذه التكنولوجيا دون نسخ وبالاعتماد على خبراتنا التقنية الخاصة.

 

وفيما يتعلق بالسعر، فإننا الآن نقدم هذه الشريحة لمراكز الإخصاب بسعر مليون تومان (مايعادل تقريباً 15 دولار) وخصم 50% وأرخص من النموذج الأمريكي بمقدار 18 مرة.

 

المصدر: الوفاق