توطين مقص جراحي ثنائي القطب بواسطة شركة معرفية إيرانية

الوفاق/ نجح متخصصون في إحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة في إنتاج وتوطين مقص جراحي ثنائي القطب (قبضة انسداد الأوعية الدموية)، والذي يعود على اقتصاد البلاد بحوالي 10 إلى 15 مليون يورو سنوياً.

2024-09-21

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: يجعل المقص الجراحي ثنائي القطب العمل أسهل في العمليات الجراحية بالنسبة لكل من الطبيب والمريض. بالنسبة للطبيب لأنه يجمع بين عدة أجهزة طبية وبالنسبة للمريض لأن استخدامه لا يحتاج إلى جراحة كما يتم تقليل وقت التخدير بشكل كبير.

 

وأضاف عبد الرضا أسرار: يمكن لاستخدام المقص الجراحي ثنائي القطب (قبضة انسداد الأوعية الدموية) أن يقلص وقت بعض العمليات الجراحية التي تستغرق أحياناً ثلاث ساعات إلى 20 دقيقة.

 

وفيما يخص الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا المنتج قال: بحسب الخطط الموضوعة في حالة الحصول على الترخيص واستقطاب رؤوس الأموال في المرحلة الأولى، لدينا في خطة عملنا إنتاج ما لا يقل عن 10 آلاف مقص جراحي ثنائي القطب (قبضة انسداد الأوعية الدموية) سنوياً.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: في المرحلة الثانية، نتطلع لجعل طاقتنا الإنتاجية أقرب إلى احتياجات البلاد. وحالياً، تبلغ حاجة البلاد لهذه المقابض أكثر من 50.000 قطعة سنوياً، ونحن نحاول زيادة قدرتنا إلى هذا المستوى.

 

المصدر: الوفاق