مراقبة الحالة الصحية للمرضى عبر منتج إيراني

الوفاق/ قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات القائمة على المعرفة: بجهود التقنيين الشباب في الشركة تمكنا من تصميم وإنتاج جهاز لمراقبة الحالة الصحية للمرضى.

2024-09-21

وقال هراتيان: بعد 5 سنوات من البحث والتطوير تمكنا من تصميم وإنتاج الجهاز المخصص لوحدة العناية المركزة (مراقبة الحالة الصحية للمرضى).

 

وذكر أن جهاز مراقبة الحالة الصحية للمرضى المنتج في هذه الشركة يتكون من جزأين: الأجهزة والبرمجيات، وأضاف: أجهزة هذا الجهاز تكون على شكل سوار معصمي ويتم ربطها بجهاز المريض وتكون معه دائماً.

 

وتابع هراتيان: توجد بطاقة SIM مدمجة داخل هذا السوار، يمكن من خلالها التواصل مع المركز الطبي الذي يتلقى فيه المريض علاجه أو مع أقاربه الذين تم حفظ أرقامهم في الجهاز، وإبلاغهم بحالة المريض.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: يقوم هذا الجهاز بقياس العلامات الحيوية للمريض مثل النبض وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب وغيرها. وإذا كانت هناك مشكلة أو كانت هذه الأعراض غير طبيعية، فسيتم إبلاغ المركز الطبي للمريض عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة.

 

وتابع: إذا لزم الأمر، يستطيع هذا الجهاز إعداد تقرير عن الحالة الصحية للمريض وإرساله إلى المركز الطبي والطبيب خلال الفترة الزمنية المحددة، حتى لو لم يكن هناك مشكلة صحية جدية للمريض.

 

وأضاف هراتيان: هذا الجهاز المصمم على شكل سوار معصمي يزن 70 غراماً فقط وهو سهل الاستخدام للغاية، ويقوم بفحص الحالة الصحية للمريض على مدار 24 ساعة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: لا توجد فئة عمرية محددة لاستخدام هذا المنتج ويمكن لجميع الفئات العمرية استخدامه. وحالياً يستخدم هذا الجهاز في مراكز رعاية المسنين، حيث أنه من خلال هذا السوار يتم إرسال معلومات عن الحالة الصحية للمسنين إلى غرفة المراقبة الصحية، ولم تعد هناك حاجة لذهاب الممرضات إلى غرف المرضى واحدة تلو الأخرى لفحص حالتهم الصحية.

المصدر: الوفاق