شركة معرفية إيرانية تتألق في تصنيع المنتجات البتروكيماوية

نجحت إحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة والرائدة في الصادرات والتي تمتلك تقنيات متفوقة في إنتاج مخاليط البوليمر في انتاج منتجات خاصة وعامة لصناعة البتروكيماويات.

2024-09-21

صرح مجتبى بهلوان، مدير هندسة المبيعات والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات القائمة على المعرفة: إن هذه الشركة من بين الشركات التي تنتج الكامباند (أحد أنواع منتجات البوليمر العديدة) و مجال نشاطها يتمحور حول الصناعات المنخفضة من ناحية البتروكيماويات.

 

وتابع: ما تفعله هذه الشركة هو خلق قيمة مضافة للمنتجات البتروكيماوية الخام؛ في الأساس، تنتج شركات البتروكيماويات في العالم منتجات لأغراض محددة وخاصة، ولكن منتجات هذه الشركة يتم إنتاجها لأغراض عامة. على سبيل المثال، بالنسبة لصناعة الكابلات، فإن صناعة الأنابيب لها درجات منتجات خاصة، لكن شركات البتروكيماويات الإيرانية عموماً لديها منتجات للاستخدام العام، وتنتج منتجات خاصة على أساس كل حالة على حدة، مثل الأنابيب.

 

وتابع: ما تقوم به شركتنا هو تحسين المنتجات الخام لشركات البتروكيماويات المحلية لأغراض خاصة مثل استخدام الأسلاك والكابلات والأنابيب، وبالتالي خلق قيمة مضافة خاصة.

 

وأضاف: بدأت هذه الشركة نشاطها الرسمي عام 2013 وتنتج 1200 طن من المنتجات سنوياً. لقد زاد حجم إنتاج هذه الشركة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بحيث وصل حجم إنتاجنا العام الماضي إلى 16 ألفاً و560 طناً من المواد. والآن أصبح 50% من إنتاج الشركة في قطاع التصدير، وقد صدرت ما يقرب من 7 آلاف طن من المنتجات.

 

وأردف: تم استيراد سلسلة من هذه المنتجات، وكانت شركتنا واحدة من المستوردين في هذا المجال. لم يكن لدى بعض الشركات المحلية ثقة كبيرة في هذه المنتجات، لكن العقوبات جعلت هذه الشركات تثق في منتجاتنا وزادت مبيعاتنا.

 

وأخيراً، تطورت شركتنا ومن خلال إنشاء مركز بحث وتطوير قوي للغاية، واستقطاب النخب الأكاديمية، تمكنا من الحصول على مكانة خاصة من خلال تقديم منتجاتنا في أسواق التصدير.

 

وقال: لقد اتخذنا من تركيا مركزاً لصادراتنا، لأنه وبسبب العقوبات، لا يمكننا الدخول مباشرة في مفاوضات مع العديد من الشركات الأوروبية. ولكن الآن يمكننا الوصول إليها من خلال السوق التركية، ونظراً للجودة الجيدة لمنتجاتنا، فقد تفوقنا على منافسينا.

المصدر: الوفاق