بهدف دمج البيانات وتسهيل تقديم الخدمات للشركات القائمة على المعرفة

تشكيل المجلس التخصصي للذكاء الإصطناعي في إيران

الوفاق/ تمّ تشكيل المجلس التخصصي للذكاء الاصطناعي الإيراني بهدف دمج البيانات في هذا المجال وتسهيل تقديم الخدمات للشركات القائمة على المعرفة.

2024-09-28

وقال رئيس المجلس التخصصي للذكاء الاصطناعي: إن عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي وإطلاق برج التكنولوجيا في منصة “ميتافيرس” بنهاية العام من أهم أعمال هذا المجلس.

 

يذكر أن “ميتافيرس” هي فرضية لمستقبل الإنترنت، والتي تتكون من بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت.

 

وأضاف صادق خاني علي أكبري: من مهام هذا المجلس تحقيق التوازن بين قدرات واحتياجات الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات. وتابع: لدينا احتياجات كثيرة في مجال الصناعة والطب والزراعة، وفي مجال الذكاء الاصطناعي، ومن ناحية أخرى يتم تحقيق القدرات والطاقات في البلاد، وهذا المجلس هو جسر التواصل بين القدرات والاحتياجات.

 

وأشار خاني علي أكبري إلى أن الوظيفة الأخرى لهذا المجلس هي التسهيل للشركات القائمة على المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي، وقال: هذا المجلس هو بمثابة الذراع الاستشاري والتنفيذي للحكومة، والذراع التشريعي للقوانين في إنشاء البنية التحتية القانونية والفنية لسوق البيانات الواسعة.

 

ووصف إنشاء لجان التدريب من النخب في مجال الذكاء الاصطناعي بأنه أحد المهام الأخرى للمجلس التخصصي للذكاء الاصطناعي الإيراني، قائلاً: إن إنشاء اللجان التعليمية والثقافية من النخب في مجال الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تسهيل البحث والتطوير في الشركات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

واعتبر رئيس المجلس التخصصي للذكاء الاصطناعي أن المهمة الأخرى للمجلس هي إنشاء برج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في منصة ميتافيرس وأضاف: يتم منح جميع الناشطين في مجال الذكاء الاصطناعي مكتباً يمكنهم من خلاله عرض قدراتهم وبرامجهم.

 

المصدر: الوفاق