في اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا لدول المجموعة

دعوة أعضاء بريكس لحضور معرض “إيران نانو”

الوفاق/ دعا ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إدارة التعاون التكنولوجي والابتكاري في مجموعة بريكس الخبراء والمسؤولين من الدول الأعضاء في هذه المجموعة لحضور معرض "إيران نانو 2024" الذي سيقام في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2024.

2024-09-28

أعلن ذلك سجاد أحدزاده، رئيس مركز التطوير والتعاون، مساء الجمعة، في الاجتماع الثاني عشر لوزراء العلوم والتكنولوجيا والابتكار لدول بريكس في موسكو.

 

ووصف أحدزاده التعاون في مجالات تكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والطاقة والطاقات المتجددة والمياه والاقتصاد البحري والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي من بين المجالات ذات الأولوية لبلادنا في التعاون مع أعضاء مجموعة بريكس.

 

ومن خلال تقديم مقترحات ومبادرات لإنشاء آليات جديدة في مجالات مهمة مثل البيئة وتغير المناخ والنقل، أعلن أحدزاده عن استعداد إيران لاستضافة الاجتماعات المستقبلية لمجموعة العمل المعنية بالمعلومات المكانية وتطبيقاتها ومجموعة العمل المعنية بالطاقات والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

 

وحضر هذا الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير العلوم والتعليم العالي في روسيا، ممثلون عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة ومصر وإثيوبيا.

 

وأوضح رؤساء الوفود المشاركة أولوياتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما وقع على البيان الختامي للاجتماع ممثلو الدول الأعضاء. وذكر في هذا الاجتماع أن البرازيل ستتولى الرئاسة الدورية لمجموعة البريكس اعتباراً من يناير 2025.

 

المصدر: الوفاق