فيلم وثائقي من إنتاج "مؤسسة الإمام علي بن أبي طالب (ع) للدراسات والتوثيق":

“الإمام علي بين الله والإنسان”.. على مسرح المدينة

احتفى مسرح المدينة في بيروت مساء الاثنين بعرض الفيلم الوثائقي "الإمام علي.. الإنسان الكامل في كلام المفكرين"

2023-01-18

شارك في حضور عرض الفيلم الوثائقي الأب يوسف مونس والشاعر جورج شكور والوزير السابق كريم بقرادوني وآخرين من مفكري ومثقفي لبنان والعراق.
شارك في حفل إطلاق الفيلم مئات المشاركين الذين تفاعلوا مع العرض وصفقوا طويلا لصاحب العمل “مؤسسة الامام علي بن ابي طالب عليه السلام للدراسات والتوثيق” التي أنتجت هذا الفيلم المميز لناحية مضمونه البعيد كل البعد عن الصورة النمطية للإمام في الإعلام العربي والعالمي. فهو هنا وفي منصة المؤسسة التي تحمل إسمه وتنطلق بجهود مؤسسها المثقف المقيم ما بين موسكو ودمشق، والذي رفض ذكر اسمه ليبقى عمله خالصاً لوجه الله تعالى والثقافة والواجب تجاه إنسان ظلمه محبوه قبل أعدائه.
الفيلم الذي انطلقت عروضه أمس عبر منصة المؤسسة يحمل توقيع زينب خضر في الإخراج هو من تنفيذ الصحافي الأستاذ جورج حايك، ومن نص وكتابة وإعداد الزميل الروائي والإعلامي خضر عواركة.

وسبق العرض في مسرح “المدينة”، ندوة قصيرة عن الفيلم بعنوان “الإمام علي (ع)… الإنسان الكامل في كلام المفكرين”، استهلت بالنشيد الوطني، فكلمة تعريف ألقاها الصحافي يوسف الصايغ. وكانت مداخلات لكل من الإعلامي جورج حايك، ماهر شعيب بإسم “مركز حوار الأديان”، ورئيس ومؤسس “اللقاء المعروفي” الشيخ زياد بو غنام.

وكالة أخبار اليوم