مخترعون في جامعة شيراز للعلوم الطبية يحصدون 5 ميداليات عالمية

الوفاق/ أعلن نائب رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية للشؤون البحثية والتكنولوجية أن مخترعين من هذه الجامعة فازوا بأربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة في المسابقات الدولية للاختراعات والابتكارات في وادي السيليكون في أمريكا وجنيف بسويسرا.

2024-10-05

ووفقاً لتقرير صادر عن قسم العلاقات العامة بجامعة شيراز للعلوم الطبية، قال الدكتور محمد هاشم هاشم بور: هؤلاء المخترعون المختارون هم من الناشطين في مجال التكنولوجيا الصحية في الشركات والمراكز التكنولوجية التابعة لمركز الابتكار بجامعة شيراز للعلوم الطبية.

 

وأضاف: إن نجاح مخترعي هذه الجامعة في وادي السيليكون وفي مسابقات جنيف في سويسرا، هو مدعاة للفخر في مجال الاختراعات العالمية.

 

كما أعلن نائب رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية للشؤون البحثية والتكنولوجية: في المسابقات التي جرت في أمريكا حصل المهندس سيد أحمد رضا أحمدي والدكتور محمد رضا كريمي والدكتورة ياسمين قهرماني وهيلين عماد على الميدالية الذهبية من خلال تصميم “مجموعة ترميم الأسنان” وعلى الميدالية الفضية من خلال تصميم “جهاز كشف سرطان الثدي بدون إشعاع”.

 

وأضاف الدكتور حسين بارسائي: في مسابقة جنيف بسويسرا، فازت هذه المجموعة بميداليتين ذهبيتين بتصميم “كاميرا داخل الفم ذات القدرة على معالجة الصور” و”مجموعة ترميم الأسنان”.

 

كما فازت مجموعة أخرى وتدعى “فيتاموشن” بالميدالية الذهبية عن اختراعها “جهاز علاج طبيعي محمول وذكي يعتمد على تحليل إشارات مخطط كهربية العضل”.

 

كما عرّف بأعضاء مجموعة “فيتاموشن” التابعة لجامعة شيراز للعلوم الطبية وأثنى عليهم، وهم المهندسة “زينب بهمن بوري” والمهندس “مصطفى باقري” والدكتور “مرتضى فرخ نيا” و”فرناز زارع” والمهندسة “نسترن مزارعي” والمهندس “علي رضا نخستين”.

 

المصدر: الوفاق