قبيل ساعات من تحرره:

الاحتلال ينقل الأسير ماهر يونس من سجن النقب إلى جهة مجهولة

قبيل ساعات من تحرره من سجون الاحتلال، إدارة سجن النقب تقتحم سجن الأسير ماهر يونس، وتنقله إلى جهة مجهولة، كما تمنعه من توديع رفاقه، ولا حتى مصافحتهم، وفق هيئة شؤون الأسرى.

2023-01-18

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، أنّ “إدارة سجن النقب اقتحمت، اليوم الأربعاء، القسم (10) في سجن النقب، وأخرجت منه عميد الأسرى ماهر يونس (65 عاماً)، وقامت بنقله إلى جهةٍ غير معلومة”.

وقالت الهيئة، إنّ “إدراة السجن منعت الأسير يونس من توديع رفاقه، ولا حتى مصافحتهم”.
يذكر أنه تنتهي غداً الخميس، محكومية الأسير يونس بعد 40 عاماً في سجون الاحتلال، حيث نقل أمس الثلاثاء للتحقيق معه، وتمّت مداهمة منزل عائلته، بعد إبلاغه وإبلاغها بأنه “لن يسمح لهم بإقامة احتفالات”.
هذا وكان من المفترض أن يخرج الأسير المحرر ماهر يونس بعد ساعاتٍ معدودة، من غياهب سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينضم إلى ابن عمه، كريم يونس، الذي سبقه قبل أيام نحو الحرية.

فيما كانت تستعدّ بلدة عارة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، لاستقبال الأسير ماهر يونس.

وقُبيل ساعاتٍ من موعده مع الحرية، أعرب الأسير يونس عن شوقه إلى لقاء أبناء شعبه، “بعد أن ملّت الأيام والسنوات من وجودي خلف القضبان”. وفي رسالةٍ أخيرة له من داخل السجن قبل إنهاء حكمه، أكد أنّه “ليس نادماً على ما قدّمه من أجل فلسطين، ومن أجل شعبه”.

وعام 2012، تمّ تحديد مؤبد الأسير ماهر يونس بـ40 عاماً. وتُوُفّي والده عام 2008، علماً بأنه أيضاً أسير سابق أمضى 8 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الاخبار ذات الصلة