ايران تستضيف بطولة أمم آسيا بالكرة الطائرة

اعلنت الدورة المنظمة لبطولة امم اسيا بالكرة الطائرة في دورتها 22 عن مشاركة 21 منتخباً الى الان، ومن المقرر ان تستضيف ايران هذه البطولة.

2023-01-18

حيث تستقبل صالة ازادي بطهران للفترة من 18/8 ولغاية 26 منه بطولة امم اسيا القادمة.

والدول الـ21 التي اعلنت مشاركتها هي: “استراليا – افغانستان – بنغلاديش – البحرين – الصين – هونغ كونغ – اندونيسيا – الهند – العراق – اليابان – كازاخستان – كوريا الجنوبية – منغوليا – باكستان – الفلبين – قطر – تايلند – تايوان – اوزبكستان – سريلانكا وايران”.

هذا ومن الجدير بالذكر ان الدورة الماضية 21 كانت تضم 16 منتخباً فقط، كن من بينها “الكويت والسعودية” اللتان لم تعلنا عن استعدادهما للحضور حتى هذه اللحظة.

هذا وستشارك 7 منتخبات لم تكن في الدورة الماضية وهي: “افغانستان – بنغلاديش – منغوليا – اندونيسيا – الفلبين – سريلانكا والعراق”.

واعلن الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة بأن موعد تسجيل المنتخبات قد انتهى، ولذلك فلن يسمح بتسجيل اي منتخب بعد الان؛ ولكن يمكن لاي فريق ان ينسحب قبل البطولة بفترة قصيرة.

ومما يذكر ايضاً ان البطولة الماضية التي جرت في اليابان بمدينة جيبا، والتي احرز بطولتها المنتخب الايراني، حيث فاز في 7 مباريات متتالية ولم يخسر سوى شوطاً واحداً فقط؛ وجاءت في تلك البطولة منتخبات “اليابان – الصين وتايوان” بالمراكز من الثاني وحتى الرابع.

 

المصدر: الوفاق / خاص