اعتقال 5 إرهابيين في محافظة بابل

العراق يدعو لاستمرار تماسك المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب

*استشهاد ضابط وفرد أمن قرب نقطة تفتيش في كركوك

أكد مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، لمنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك، أهمية بقاء المجتمع الدولي متماسكاً ضد الإرهاب.

2023-01-18

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، إن “الأعرجي استقبل بمكتبه، منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك، وتناول اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين العراق والولايات المتحدة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

وأكد الأعرجي أهمية بقاء المجتمع الدولي متماسكا ضد الإرهاب بكل أشكاله، معلنا أن دعم حكومة محمد شياع السوداني مهم لنجاحها، لاسيما في ملفي الكهرباء والطاقة.

وأشار المسؤول العراقي إلى أن حكومة بلاده نجحت حتى الآن في تنفيذ برنامجها الحكومي وفق التوقيتات المحددة، وهي ماضية بالعمل على تنفيذ ما وعدت به.

بدوره، أكد منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكجورك :”دعم بلاده لحكومة السوداني، وإجراءاته منذ تسلمه مهام المسؤولية”، وقال: “الولايات المتحدة، تدعم أولوية ملفي الخدمات والكهرباء، وانفتاح رئيس مجلس الوزراء على محيطه الإقليمي والدولي”.

ميدانياً أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الأربعاء، إلقاء القبض على خمسة إرهابيين في محافظة بابل، وسط البلاد.

وأوضحت الوكالة في بيان: أن “القوات الأمنية تمكنت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين بمناطق متفرقة من محافظة بابل لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك حسب اعترافاتهم خلال التحقيقات الأولية”.

وأضافت: أن “أحد الإرهابيين اعترف باشتراكه في عدة عمليات إرهابية؛ منها الهجوم بعبوة ناسفة على دورية تابعة لمركز شرطة التحرير شمال بابل ما أسفر عن استشهاد أحد العناصر الأمنية وإصابة آخرين”.

كما أعلن مصدر أمني عراقي الأربعاء، استشهاد ضابط وفرد أمن جراء هجوم من قبل مسلحين مجهولين قرب نقطة تفتيش في محافظة كركوك.

وقال المصدر الأمني: إن دورية تابعة للشرطة تعرضت لهجوم من قبل مسلحين مجهولين قرب نقطة تفتيش على الطريق الحولي – السليمانية في محافظة كركوك، ما أسفر عن استشهاد ضابط وفرد أمن.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة