إنتاج معجون أسنان نانوي من قبل شركة معرفية

الوفاق/ نجح باحثون في إحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة في إنتاج معجون للأسنان الحساسة باستخدام جزيئات الهيدروكسيباتيت النانوية والمركبات الطبيعية.

2024-10-18

تمكن الباحثون في إحدى الشركات القائمة على المعرفة الموجودة في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة مازندران من إنتاج معجون أسنان متخصص بتركيبة جديدة تعتمد على المشتقات الطبيعية مثل المستخلصات النباتية الخالية من المركبات الكيميائية ومركبات البروبيوتيك الفموية؛ حيث تساعد مكونات معجون الأسنان هذا على التحكم في الحمل الميكروبي وصحة الفم، وتقوية مينا الأسنان، ومنع تكوين الطبقات على الأسنان وتقليل حساسيتها.

 

الأسنان مغطاة بطبقة تسمى المينا تتوضع على العاج، وفي حالة تلف مينا الأسنان، تصبح الأسنان حساسة وفي معظم الأحيان، تحدث هذه الحساسية في المنطقة التي يتصل فيها تاج السن باللثة.

 

يجب على الأشخاص الذين لديهم أسنان حساسة استخدام معجون أسنان خاص لتقليل حساسيتهم ومن مميزات هذا المنتج القائم على المعرفة، يمكننا أن نذكر الوقاية من سرطان الفم والمساعدة في علاج بعض الأمراض الفموية، ومنع تكون طبقات الأوساخ على الأسنان والمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وتقليل الحساسية ومنع تسوس الأسنان وتلفها.

 

معجون الأسنان هذا مناسب لعامة المستهلكين والأطفال فوق سبع سنوات ويتكون على عناصر طبيعية.

 

المصدر: الوفاق