تطوير صناعة التعبئة والتغليف من خلال تحسين جودة الأفلام البوليمرية

الوفاق/ تعمل شركة "فیدار سبند رایكا" القائمة على المعرفة، وزالمتخصصة في إنتاج الأفلام البوليمرية للتعبئة والتغليف، على تقديم جميع الاختبارات النوعية والبحثية للأفلام البوليمرية المستخدمة في صناعة التعبئة والتغليف.

2024-10-21

قال محمود جرمجیان، نائب المدير العام لشركة فیدار سبند رایكا، حول هذه المجموعة: تعد شركة فیدار سبند رایكا إحدى الشركات التابعة لمجموعة فیدار الصناعية، وتعمل في مجال إنتاج أفلام التعبئة والتغليف البوليمرية، بما في ذلك BOPP .

 

تشمل مجموعة مختبرات هذه الشركة مختبر الأفلام ومختبر المواد البوليمرية، وقد بدأت نشاطها منذ عام 2019 حتى الآن. وأشار إلى التوظيف المتخصص للكوادر البشرية في هذه الشركة التكنولوجية والبحثية، قائلاً: يعمل بشكل مباشر أكثر من 24 موظفاً متخصصاً في ثلاث نوبات عمل في المختبرات التابعة لهذه الشركة.

 

وتحدث هذا الناشط التكنولوجي عن محور الأنشطة المختبرية لشركة فیدار سبند رایكا، موضحاً: تشمل جميع الاختبارات النوعية والبحثية للأفلام البوليمرية المستخدمة في صناعة التعبئة والتغليف ضمن نطاق عمل هذا المختبر.

 

تشمل هذه الاختبارات قياس الخصائص الميكانيكية والبصرية والفيزيائية والكيميائية للمنتجات المذكورة. كما يمكن إجراء اختبارات التحكم النوعي العامة للمواد الأولية البوليمرية في هذا المختبر. وعن المعدات المختبرية الموجودة في هذه المجموعة، قال: تشمل الأجهزة الخاصة باختبار الخصائص البصرية التي تقيس اللمعان، ونفوذ الضوء، والقتامة، وكثافة الضوء لأنواع الأفلام والألواح، كما تشمل المعدات قياس الخصائص الفيزيائية للأسطح مثل معامل الاحتكاك الحركي والثابت، وقابلية اللحام الحراري، والشد السطحي، بالإضافة إلى معدات قياس الخصائص الميكانيكية مثل الشد ومقاومة التمزق، ومعدات تحليل المواد البوليمرية مثل قياس المواد المتطايرة، ومؤشر الانصهار ونسبة الحشوات. أشار مدير هذه الشركة البحثية والتكنولوجية إلى أن العمليات المتعلقة بالقبول واستلام العينات والاستجابة تتم وفقاً لمتطلبات معيار ISO 17025 وتعمل هذه الشركة المختبرية على مدار الأسبوع، حتى في أيام العطل، على مدار 24 ساعة، وتقدم خدماتها في مجال الأفلام البوليمرية.

 

المصدر: الوفاق

الاخبار ذات الصلة