ميلان يحقق فوزه الأول بدوري الأبطال على حساب كلوب بروج

 حقق ميلان فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي، بنتيجة 3-1، في إطار الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

2024-10-23

سجل ثلاثية الروسونيري كل من كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 34) وتيجاني ريجنديرز “هدفين” (ق61 و71)، فيما أحرز كيرياني سابي هدف بروج الوحيد (51).

 

بهذا الفوز، جمع ميلان أول ثلاث نقاط له بعد خسارتين، ليقفز للمركز ال18، بينما تجمد رصيد بروج عند 3 نقاط بالمركز ال24.

 

ضغط بروج مبكرا على أصحاب الأرض، وسنحت له أربع فرص متتالية خلال أول 8 دقائق، بدأت بتسديدة قوية لتزوليس، التي تألق فيها ماينان وأبعدها بقدمه في أول دقيقتين.

 

وبعد ثوان، فقط فوفانا متوسط ميدان ميلان، الكرة في وسط الملعب، ليستحوذ عليها فاناكن ويمررها إلى جوتجلا، ويسدد كرة تعلو العارضة.

 

وفي الدقيقة السابعة، ضغط بروج على إيمرسون رويال، لتصل الكرة إلى تزوليس الذي سدد كرة متقنة بالمرمى حولها ماينان لركنية، تلتها أخطر الفرص بتسديدة صاروخية لدي كويبر من على حدود المنطقة، ضربت بالعارضة.

 

أول محاولة لميلان لم ترتق إلى الخطورة لكن فوفانا استلم الكرة خارج المنطقة وأطلق أول تسديدة لتمر بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 15.

 

استعاد ميلان توازنه بعض الشيء وعاد للسيطرة على الكرة، ونجح في تهديد مرمى الضيوف برأسية المدافع جابيا التي مرت بجانب المرمى، تلاها محاولة أخرى بمجهود مميز من لياو، ليمرر إلى بوليسيتش الذي سدد بالمرمى وتألق حارس بروج مينيوليه.

 

عاد ماينان ليتعملق مجددا بتصد ممتاز لتسديدة جوتجلا، بعد لعبة جماعية بين أقدام كلوب بروج، ليحافظ حارس ميلان على التعادل.

 

وفي الدقيقة 34، سجل بويسيتش أول أهداف اللقاء بعد ركنية نفذها الأمريكي بشكل مباشر على المرمى، لتخدع الجميع وتسكن الشباك.

 

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو بعد تدخل مشترك بين أونيديكا وريجنديرز، ليقرر طرد لاعب بروج بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب قوة التدخل في الدقيقة 40.

 

في بداية الشوط الثاني ورغم النقص العددي، تمكن بروج من معادلة النتيجة بعد تمريرات متقنة للاعبيه، بدأت بتمريرة عرضية من تزوليس إلى فيتليسين ثم لسابي الذي سدد كرة أرضية بالشباك.

 

نجح ميلان في العودة للمقدمة بعد انطلاقة أوكافور الذي شارك كبديل قبل أقل من دقيقة، ليمرر كرة بالعرض داخل المنطقة، يقابلها ريجنديرز بتسديدة في المرمى بالدقيقة 61.

 

وسنحت الفرصة للروسونيري لتسجيل الثالث، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، حاول جاشاري تشتيتها ليخطأ وترتطم بالعارضة التي منعت هدفا محققا.

 

عاد ريجنديرز ليسجل هدفه الثاني، والثالث لميلان بالدقيقة 71، فمن خطأ دي كويبر، حصل تشوكويزي على الكرة من اليمين، ليمرر عرضية تجد الهولندي مجددا ويضعها في المرمى.

 

وزاد البديل كاماردا النتيجة لميلان بالدقيقة 87، مستغلا عرضية ارتقى لها وأسكنها الشباك برأسية، لكن الحكم ألغاه بعد العودة للفار لوجود حالة تسلل.

 

 

المصدر: الاخبار كووره