تكريم 7 سيدات بارزات ومؤثرات في مؤتمر طهران

مُنحت الجائزة الثانية للدكتورة في علم الوراثة الطبية من إيران، السيدة سودة غفوري فرد.

2023-01-21

تم تكريم 7 سيدات بارزات ومؤثرات من مختلف دول العالم بجوائز في الحفل الختامي للمؤتمر الدولي الاول للنساء المؤثرات.

وكان توزيع الجوائز على النساء المؤثرات أحدى فقرات الحفل الختامي للمؤتمر الدولي للنساء المؤثرات، حيث مُنحت الجائزة الأولى للسيدة لي، وهي باحثة بارزة في مجال الكيمياء وأستاذة جامعية من تايلندا.

كما مُنحت الجائزة الثانية للدكتورة في علم الوراثة الطبية من إيران، السيدة سودة غفوري فرد.

وكانت الروسية السيدة إلينا هي الثالثة التي تم اختيارها من بين النساء البارزات ، وكانت الايرانية السيدة زهراء إمام جمعة هي الرابعة بين اللواتي تم تكريمهن في نهاية هذا الحفل.

وكانت الارجنتينية السيدة ميريا بيتريز يونس، خامس سيدة تم تكريمها في الحفل.

كذلك ، كانت السيدة مجكان زندي، التي لها مقالات مختلفة في مجال الكيمياء والبوليمر، سيدة اخرى مؤثرة تم تكريمها في مؤتمر طهران الدولي.

وكانت آخر جائزة قد منحت للسيدة بن آبه شيامي من الصين.

وجرت امس الجمعة مراسم استقبال رسمية لزوجات رؤساء الدول من قبل مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المراة والاسرة أنسية خزعلي وعقيلة رئيس الجمهورية الدكتورة جميلة علم الهدى.

وحضرت الحفل، عقيلات رؤساء ورؤساء وزراء أرمينيا ، بوركينا فاسو ، قيرغيزستان ، صربيا ، عقيلة رئيس غينيا السابق ، عقيلة الرئيس السابق للنيجر ، المبعوثة الخاصة للسيدة الأولى للاتحاد الفيدرالي لجمهورية نيجيريا، السيدة الأولى السابقة لسريلانكا، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية السورية، رئيسة المجلس المركزي لاتحاد نساء تركمانستان.

وفي هذا المؤتمر ، الذي انطلق يوم الخميس الماضي ، شاركت 300 ضيفة أجنبية، من بينهم 70 مسؤولة وناشطة في مختلف المجالات، من بينهم وزيرات ومساعدات رؤساء وبرلمانيات، لسماع صوت المراة الايرانية من دون ضجيج وسائل الاعلام الغربية.

المصدر: الوفاق/ ارنا