وعدوان يستهدف مربعاً سكنياً في صور؛

لبنان: ارتفاع عدد شهداء مجزرة تفاحتا إلى 19

الاحتلال الإسرائيلي يشنّ غارات على مدينة صور جنوب لبنان.. وعدد شهداء مجزرة تفاحتا يصل إلى 19.

2024-10-23

أفادت وسائل الإعلام  في جنوب لبنان، بارتفاع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، في تفاحتا إلى 19 مدنياً من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال.

 

وأشارت  إلى أن الاحتلال شنّ غارة على بلدتي البازورية والمحمودية، وعلى أطراف بلدتي كفرمان وبلاط، وعلى الخيام وعربصاليم والطيبة. كذلك، أغار الطيران الإسرائيلي على البساتين المحيطة بمنطقة القاسمية.كما شنّ الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مدينة صور جنوب البلاد.

 

وكان الدفاع المدني – جمعية الرسالة للإسعاف الصحي جاب شوارع مدينة صور، وطلب من المواطنين عبر مكبّرات الصوت الإخلاء الفوري، بعد تهديدات المتحدّث باسم “الجيش” الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بقصف مربّع سكني في المدينة. بدورها، أقفلت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي مداخل مدينة صور لمنع الدخول إليها، وأجلت عائلات إلى مراكز إيواء.

 

ويقع المربّع المستهدف بين شوارع حيرام وشرف الدين وأبو ديب والآثار.وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت استشهاد 19 شخصاً وإصابة 35 آخرين بغارات مسائية على محافظات النبطية والجنوب وبعلبك الهرمل.وحتى يوم أمس، كان عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان قد وصل إلى 2546، فيما بلغ عدد الجرحى 11862، بحسب إحصائيات وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: الميادين