إنتاج نعال مقاومة للاحتكاك باستخدام جزيئات السيليكا النانوية

الوفاق/ قامت شركة "فناوران فيرا عرصه شيمي" بإنتاج نعل حذاء يحتوي على جزيئات نانوية، تتمتع بمقاومة أعلى للاحتكاك مقارنة بالنعل الموجود في السوق، كما أنها مقاومة للانزلاق.

2024-10-26

في نعل الحذاء المصنع في هذه الشركة، تم استخدام جزيئات السيليكا النانوية التي تعزز من مقاومة الاحتكاك والتمزق ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في إنتاج الأحذية، والإطارات، وكذلك في صناعات مثل البناء، والدهانات، والراتنجات، والتغليف، والنسيج. ونجحت شركة “فناوران فيرا عرصه شيمي” في الحصول على شهادة النانو، بالإضافة إلى شهادة الشركات القائمة على المعرفة.

 

المادة الأولية الأساسية لهذا المنتج تُعرف في السوق باسم السيليكا المائية (hydrated silica) وتعتبر الطريقة الأنسب للإنتاج الصناعي للسيليكا الرسوبية هي طريقة الترسيب من محلول سيليكات الصوديوم، وهي طريقة بسيطة وغير مكلفة.

 

تتحكم الشركة في عوامل مثل تركيز المواد الأولية، ودرجة الحموضة أثناء العملية، وطريقة إضافة المواد الأولية، ونوع الخلاط وسرعته، وكذلك في درجة حرارة العملية، وطرق غسل وتجفيف المنتج النهائي لضمان توفير السيليكا الرسوبية المناسبة لهذه النعال.

 

من بين ميزات هذا المنتج: قصر زمن عملية الإنتاج، واستخدام مواد أولية رخيصة، وبالتالي تقليل السعر النهائي للمنتج مقارنة بالنماذج المماثلة، وزيادة مقاومة الاحتكاك ومقاومة الانزلاق.

 

المصدر: الوفاق