إقامة المعرض الحضوري والافتراضي

تحضيرات معرض طهران للكتاب للقسم الدولي

يهدف القسم الدولي من معرض طهران الدولي إلى التعريف بشكل أفضل بقدرات صناعة النشر في الإيران.

2023-01-22

مهدت النسخة الـ 34 من معرض طهران الدولي للكتاب الأساس لتسجيل الناشرين الأجانب اعتبارا من 10دیسمبر 2022 حتی 19 فبرایر 2023 في القسم الدولي من هذا المعرض.

ووفقًا لآخر تصريحات نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي ياسر أحمدواند، سيُقام معرض طهران الدولي للكتاب الرابع والثلاثين في الفترة من 10 الی 20 مايو 2023.

وقال: لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إقامة المعرض الحضوري والافتراضي بالتزامن ، كما في الفترة السابقة، أو ما إذا كانت هناك فجوة زمنية بين هذين الحدثين الثقافيين حتى يتمكن الناشرون من الاستفادة بشكل أفضل من هذه الفرصة.

وبدأ تسجيل الناشرين الأجانب المتقدمين للمشاركة في النسخة الرابعة والثلاثين من معرض طهران الدولي للكتاب اعتبارا من 10دیسمبر 2022 ويستمر حتی 19 فبرایر2023.

ويجب على الموزعين والناشرين الأجانب الذين يتقدمون طلبات المشاركة في معرض طهران الدولي للكتاب التسجيل من خلال موقعي ketab.ir أو https://register-int.tibf.ir/ ومعرفة شروط وأحكام المشاركة في الأقسام اللاتينية والعربية من هذا المعرض.

كما دعا معرض طهران الدولي للكتاب الرابع والثلاثين دور النشر والمؤسسات الثقافية والمؤسسات والجمعيات ومنظمات النشر والوكالات الأدبية والنشطاء الثقافيين من المجال الدولي بالرجوع إلى موقع ketab.ir حتى يوم 6 مارس ومعرفة شروط التواجد في القسم الدولي من مالعرض طهران والتسجيل.

ويهدف القسم الدولي من معرض طهران الدولي إلى التعريف بشكل أفضل بقدرات صناعة النشر في الإيران، لتوسيع التبادلات الثقافية على الساحة الدولية، ووضع الأساس للتواصل المهني بين الناشرين الإيرانيين والأجانب ودراسة المشاكل والحلول لتطوير النشر الدولي من الناشرين والمؤسسات الثقافية والمؤسسات والجمعيات ومنظمات النشر والوكالات الأدبية والنشطاء الثقافيين الآخرين في المجال الدولي الذين دعوا لحضور معرض طهران الدولي للكتاب.

ويعد القسم الدولي من معرض طهران للكتاب مكانًا للتفاعلات الدولية بين الدول وقدرة على قطاع النشر في البلاد ، لذلك يمكن للسفارات الأجنبية أيضًا الإبلاغ عن شروط المشاركة في بلدانهم والتسجيل لدى سكرتارية هذا المعرض.

والجهود لتحقيق أهداف حكومة الشعب، الاهتمام بالقيم الثقافية الأصيلة للإسلام والثورة، استخدام قدرات النشطاء الثقافيين والمنظمات الشعبية، خلق تفاعل بناء مع صناعة النشر والكتاب والناشطين، الاهتمام بالناس ومبدأ الشعبية في جميع الأنشطة ذات الصلة، الاهتمام باللوائح و وصف الواجبات المبلغ عنها وأداء الأنشطة في الوقت المناسب، التخطيط للأفضل استخدام المرافق وفقًا لمبدأ الاقتصاد، واستخدام الخبرات المتراكمة للأفراد والمديرين السابقين والتعاون والتآزر مع المجموعات الإشرافية وإصلاح الأضرار التي تم تحديدها من الفترات السابقة من بين القضايا التي سيهتم بها المسؤولون في معرض طهران الدولي للكتاب الرابع والثلاثين.

المصدر: الوفاق/ ارنا