مهرجان خوزستان للفنون الصوتية خطوة نحو الحيوية الاجتماعية

إقامة أول مهرجان للفنون الصوتية بعنوان «نواي كارون» في خوزستان هو خطوة نحو زيادة الحيوية الاجتماعية

2023-01-23

الوفاق/

قال المدير العام للثقافة والإرشاد الإسلامي بخوزستان: إن إقامة أول مهرجان للفنون الصوتية بعنوان «نواي كارون» في خوزستان هو خطوة نحو زيادة الحيوية الاجتماعية، وتحسين طعم الاستماع لدى الجمهور، وحماية الجماعات العرقية والثقافات والتعامل مع نقل المفاهيم النبيلة للفن.

وقال حجة الإسلام رضا كلاه كج، في إشارة إلى وفرة المجموعات العرقية في خوزستان والتنوع الكبير في الفنون الصوتية: دعم مجموعات الترنيمة من أجل تحسين جودة الأعمال وعقد دورات متخصصة وتقوية المهارات: أحد أهداف مهرجان «نواي كارون» هو التعرف على المواهب الجديدة.

وأشار إلى القضايا الاجتماعية الحرة والشخصيات الدينية والثقافية المهمة في المحافظة والدفاع المقدس وخوزستان ورموز المحافظة البارزة ضمن موضوعات هذا المهرجان وأضاف: جميع فئات الترانيم والجوقات في الفئة العمرية من المراهقين والشباب. والكبار ومغنيو الباب​، ويسمح للمجموعات المحلية والتقليدية بالمشاركة في المهرجان.

وقال: إن عدد الأشخاص في كل مجموعة للمشاركة في المهرجان سبعة أشخاص على الأقل ولا يزيد عن 20 شخصاً، كما أن أداء الأعمال باللهجات المحلية للمحافظة له امتياز خاص.

وتابع: هذا المهرجان سيقام في شهر فبراير القادم من العام الجاري، ويمكن للمهتمين المشاركة في هذا الحدث الفني من خلال قراءة الدعوة للمهرجان وإرسال أعمالهم.

يذكر أنه تم الكشف عن ملصق مهرجان الفنون الصوتية الأول بعنوان «نواي كارون» بحضور نائب رئيس الجمورية ورئيس مؤسسة الشهداء ومحافظ خوزستان ومجموعة من المسؤولين المحليين بقاعة التجمع بمحافظة خوزستان.