يلقى ترحيبا منقطع النظير من الدول الأجنبية

وزير الثقافة: ​​مهرجان فجر المسرحي الدولي الـ 41 الأكثر ازدهاراً

2023-01-23

الوفاق/ حضر محمد مهدي إسماعيلي في قاعة جهارسو بمجمع مسرح المدينة مساء الأحد لمشاهدة عرض “اليوم العاشر” للمخرج علي برجي، واعتبر مهرجان فجر المسرحي الحادي والأربعين أكثر فترات هذا المهرجان ازدهاراً.

وقال: نمر بأشهر فترة لمهرجان فجر المسرحي الدولي وكنت آتي إلى مسرح المدينة منذ أن كنت طالباً حتى الآن، وبسبب مسؤوليتي، فإن الأصدقاء يتفضلون عليّ ويوفرون لي مساحة للمجيء إلى هنا من وقت لآخر.

وعبّر إسماعيلي عن ارتياحه لوجود مجموعات شبابية ومحلية في هذه الفترة من المهرجان، وأوضح: أعتقد أنه من بين الفترات التي أقيم فيها المهرجان واستعرضناها، شهدنا هذا العام أكثر فترات مهرجان المسرح ازدهاراً، وعلى أي حال، فإن المهرجان هو فرصة للتعريف بالمواهب الشابة.

الترحيب بالمهرجان

من جهة أخرى أكد ” كوروش زارعي ” أمين مهرجان فجر الدولي الـ 41 للمسرح، أن هذا المهرجان لقي ترحيبا منقطع النظير من قبل الدول الأجنبية.

وأشار ” زارعي ” الذي كان يتحدث لمراسل الاذاعة والتلفزيون الايراني الى مشاركة ۳۵ عملا فنيا في مسابقات ايران، و۲۳ عملا في المسابقات الدولية، و۳۵ مسرحية عامة و ۱۳ انتاجا اذاعيا، حيث أصبح مجموعها نحو ۱۱۰ اعمال فنية في هذا المهرجان.

وأعرب زارعي عن ارتياحه لأن مهرجان فجر الدولي لهذا العام يتميز بمحتوى جيد ومتنوع، مشددا على أنه يتم بذل الجهود للمزيد من اغناء المهرجان في المحتوى سواء الاعمال الاجنبية أو الفنانين الايرانيين.

وأشار المسؤول الى المحاولات التي تقوم بها القنوات المعادية لايران العزيزة لتثبيط معنويات الشعب الايراني ومنعه من المشاركة والتعاون مع هذا المهرجان، الا ان كل هذه المحاولات باءت بالفشل الذريع.

وتابع أمين  مهرجان فجر الدولي الـ 41 للمسرح قائلا: لدينا الآن نحو ۱۸۰عملا أجنبيا من ۴۵ بلدا من بلدان العالم، حيث أن مهرجان هذا العام يشارك فيه الشبان المبدعون، وهدفنا هو دعم هذه الامكانات للمزيد من ازدهارهم وتطورهم.

 

المصدر: الوفاق