مؤكداً ان كييف أوقفت المفاوضات مع موسكو..

لافروف: حرب الغرب مع روسيا لم تعد هجينة، بل حقيقية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الإثنين، في حديثه عما يحدث في أوكرانيا، إنه يمكننا القول إن الحرب بين الغرب وروسيا لم تعد هجينة، بل باتت شبه حقيقية.

2023-01-23

وأضاف في خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الجنوب إفريقية، ناليدي باندور، الاثنين: “عندما نتحدث عما يحدث هناك، في أوكرانيا، فإننا نتحدث عن حقيقة أن هذه لم تعد حربا هجينة، ولكنها حرب حقيقية تقريبا، والتي كان الغرب يستعد لها لفترة طويلة ضد روسيا، في محاولة لتدميرها”.

كذلك قال لافروف: إن كييف أوقفت المفاوضات مع روسيا التي كانت قد انطلقت الربيع الماضي، تحت ضغوط غربية.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى تصريحات قادة الدول الغربية التي يؤكدون من خلالها رفضهم للمفاوضات وإصرارهم على الحل العسكري ورغبتهم في تدمير روسيا.

وكان لافروف قد صرح في وقت سابق بأن ما يحدث في أوكرانيا هو نتيجة التحضيرات التي قامت بها واشنطن وحلفاؤها على مدى سنوات طويلة، لشن حرب كونية هجينة على روسيا.

*تدريبات روسية – صينية – جنوب إفريقية

بالتزامن قالت وكالة تاس الروسية الحكومية الاثنين: إن سفينة حربية روسية مسلحة بصواريخ تفوق سرعة الصوت من الجيل الجديد ستشارك في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية للصين وجنوب أفريقيا في فبراير/شباط المقبل.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري دبلوماسي قوله إن الفرقاطة “الأدميرال غورشكوف” -التي تحمل صواريخ تسيركون- ستجري مناورات بحرية بمشاركة سفن من جنوب أفريقيا وروسيا والصين في الفترة من 17 إلى 27 فبراير/شباط المقبل.

و”تسيركون” صواريخ “فرط صوتية” من الجيل الجديد تفوق سرعتها سرعة الصوت بـ9 مرات، ويبلغ مداها أكثر من ألف كيلومتر.