ويستقبل وكيلة غوتيريش للشؤون السياسية وبناء السلام

رئيس وزراء العراق: القضاء العادل هو الضامن الأول لحفظ الديمقراطية

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني الاثنين، التزامه بدعم القضاء والعمل من أجل استقلاله وبسط هيبته.

2023-01-23

وقال السوداني في تغريدة على حسابه في موقع التواصل “تويتر”: “في يوم القضاء العراقي، نجدد التزامنا بدعم القضاء والعمل من أجل استقلاله وبسط هيبته”.

وأضاف، أن هذه “المناسبة لتأكيد قناعتنا الراسخة بأنّ القضاء العادل هو الضامن الأول لحفظ الديمقراطية وصيانة مبادئ الدولة”.

وذكر رئيس الوزراء: “وفي هذا اليوم نستذكر عطاء الأسرة القضائية وشهداءها بالعرفان والإجلال”.

وكان رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني استقبل مساء الاحد، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام.

وافاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان “رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، استقبل مساء الأحد، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام السيدة روزماري ديكارلو والوفد المرافق لها”.

واضاف البيان، ان رئيس مجلس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن تطلع الحكومة العراقية إلى المزيد من التعاون المثمر مع برامج الأمم المتحدة العاملة، تأكيداً لنهج العراق الراسخ في تدعيم الاستقرار محلياً وإقليمياً.

من جانبها أشارت السيدة ديكارلو إلى أهمية العراق ودوره الفاعل في المنطقة، وأوضحت استعداد المنظمة الأممية تقديم الدعم في مختلف المجالات، لاسيما في ملفات مكافحة الفساد ومواجهة التغيرات المناخية.

إلى ذلك أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، التزام العراق بالشراكة مع الناتو والحرص على استدامة العمل المشترك.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن الأخير “استقبل الإثنين، قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي الناتو الأدميرال ستيوارت مونش والوفد المرافق له”.

وأعرب السوداني، عن “تقديره لموقف الحلف الداعم للعراق في مواجهة الارهاب من خلال تقديم التدريب لقواتنا الأمنية، مؤكداً التزام العراق بالشراكة مع الناتو والحرص على استدامة العمل المشترك، مشيراً إلى أهمية ترسيخ الأمن في العراق وانعكاسه على أمن المنطقة والعالم”.

وبيّن، أن “القوات الأمنية العراقية قد وصلت إلى مرحلة متقدمة في مقدرتها على محاربة الإرهاب”.

من جانبه، أكد الأدميرال مونش “التزام الحلف بتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية من خلال تقوية المؤسسات الأمنية وتدريب الضباط وضباط الصف. وأشار إلى تميز مستوى التنسيق بين قادة الحلف ونظرائهم العراقيين، مثنياً على القدرات العسكرية والميدانية التي تتمتع بها القوات الأمنية العراقية”.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة