مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه المستوطنات في الضفة

أسرى” الجهاد الإسلامي” في سجون الاحتلال يُعلنون الاستنفار العام

2023-01-23

أعلن أسرى حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، الاثنين، الاستنفار العام في كافة سجون الاحتلال والاستعداد لتنفيذ خطواتٍ احتجاجية، في ظل اتباع إدارة السجون هناك سياسة ممنهجة في “الإهمال الطبي المتعمد”.

مهجة القدس ذكرت في بيانٍ: أنّ “قرار أسرى الجهاد يأتي رداً على قرار نقل الأسير القائد زيد بسيسي أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد من سجن إيشل إلى سجن جلبوع”.

وأكّد نادي الأسير أنّ حالةً من التوتر تسود السّجون، وتحديداً لدى أسرى الجهاد الإسلامي، بعدما أبلغت إدارة السّجون أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد زيد بسيسي، في إطار محاولة إدارة السّجون الصهيونية المساس بالبنية التنظيمية للجهاد الإسلامي، والتي تصاعدت بشكلٍ أساس بعد عملية “نفق الحرية”.

من جانبه، أكّد مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى رياض الأشقر، أنّ “التنقلات المستمرة التي تنفذها إدارة السجون بتوجيهات من الاستخبارات العسكرية ممنهجة، تهدف إلى إرباك الواقع الاعتقالي، وإضعاف تصدي الأسرى لمخططات وزير الأمن القومي لدى الاحتلال إيتمار بن غفير”.

من جهة اخرى أطلق مقاومون فلسطينيون النار، تجاه الأراضي المحتلة غربي مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأنّ مقاومين استهدفوا مستوطنة “شاكيد” داخل الأراضي المحتلة غرب جنين، من خلال إطلاق صليات متتالية من الرصاص تجاهها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبشكل شبه يومي تتعرض المستوطنة الصهيونية المذكورة لعمليات إطلاق نار من قبل مقاومين، رداً على عمليات الاغتيال والاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الشبان والمقاومين في مدينة ومخيم جنين.

من جهته، رصد مركَزُ المعلومات الفلسطيني “معطى” 15 عملاً مقاوماً، في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير 3 عبوات ناسفة محلية الصنع.

إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين، الاثنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني حاملين معهم أعلام الاحتلال.

وفرضت قوات الاحتلال قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين للمسجد من القدس وأراضي الـ48 ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضها.

إلى ذلك اعتقل الجيش الصهيوني 27 فلسطينيا خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ مطلع العام الجاري إلى نحو 300، حسب مصدر فلسطيني الاثنين.

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، شملت 27 فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن الاحتلال اعتقل 27 فلسطينيا، وكانت الاعتقالات موزعة بين غالبية المحافظات الفلسطينية، وطالت طفلا وأسرى سابقين.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة