رئيس الجمهورية يبدي إستعداد البلاد لدعم دمشق في إعادة الإعمار..

مَن حاولوا تدمير سوريا هم اليوم في طريق الإنهيار

أكد رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، لدى استقباله وزير الدفاع السوري، ان ايران وكما انها وقفت الى جانب سوريا حكومة وشعباً في مرحلة التصدي للارهاب فانها مستعدة ايضا خلال مرحلة اعادة الاعمار ايضا ان تقف الى جانبهم عبر تعزيز التعاون الاقتصادي الشامل.

2023-01-24

ووصف رئيس الجمهورية، لدى استقباله مساء الثلاثاء، وزير الدفاع السوري الفريق علي محمود عباس، العلاقات بين البلدين بانها استراتيجية، وقال: ان العلاقات بين ايران وسوريا تقوم على اساس الايمان والعقائد المشتركة وكذلك روحية الصمود والمقاومة لشعبي البلدين.

واعتبر رئيس الجمهورية ذود القوات المسلحة السورية عن شعب وحكومة هذا البلد في مواجهة مثيري الفتن بانه مبعث امل لمستقبل سوريا حكومة وشعبا، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي الصديق الحقيقي للشعب السوري لانها كما وقفت الى جانب سوريا حكومة وشعباً في مرحلة التصدي للارهاب، فانها مستعدة ايضا خلال مرحلة اعادة الاعمار ايضا ان تقف الى جانبهم عبر تعزيز التعاون الاقتصادي الشامل.

*حلقة من محور المقاومة

بدوره قال وزير الدفاع السوري الفريق علي محمود عباس في هذا اللقاء ان سوريا تمكنت في ظل دعم الاشقاء والاصدقاء الحقيقيين من الانتصار في الحرب على الارهاب، وستمارس دورها بشكل اكبر اقتدارا من ذي قبل باعتبارها حلقة من محور المقاومة، وتابع: ان محور المقاومة سيلعب دورا مهما في بلورة العالم الجديد.

واوضح: ان العدو يتربص دوما الفرص للمساس بالعلاقات الصلبة والاخوية بين سوريا وايران، ولكن العلاقات بين البلدين متجذرة وراسخة.

*محاولة تدمير سوريا

ولدى لقائه وزير الدفاع السوري، أشار القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء” حسين سلامي”، الى المؤامرات التي حاكها الاعداء لتدمير سوريا، مؤكدا أن هؤلاء هم اليوم في طريق الانهيار والزوال.

وأشار الى التضحيات التي قدمها الشعبان الايراني والسوري ومواجهتهما المؤامرات الكبيرة التي نظمها نظام الهيمنة والصهيونية والمواقف المشرفة التي سجلها الشهداء المدافعون عن العتبات المقدسة في التصدي للارهاب والتكفيريين، وقال: اينما نقدم دماءنا فإننا نعتبر ذلك البلد وطننا، حيث أن الشهداء الإيرانيين قدموا دماءهم بصورة طوعية وهم في غاية الاشتياق للدفاع عن مرقد السيدة زينب (ع).

*العماد عباس: شعبنا لن ينسى دعم ايران

في السياق، أكد وزير الدفاع السوري العماد ” علي محمود عباس” الذي يزور ايران حاليا على رأس وفد عسكري، لدى لقائه القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء ” حسين سلامي ” أن شعبه لن ينسى دعم ايران وجهاد الشهيد قاسم سليماني. وأشاد الضيف السوري في هذا اللقاء الذي تم الثلاثاء في مقر الاركان العامة لقوات حرس الثورة الاسلامية في طهران بوقوف الشعب الايراني الى جانب شقيقه الشعب السوري في محنته، مؤكدا أن دم الشهيد السوري امتزج بدم أخيه الايراني في مقارعة عصابة داعش الارهابية.

 

المصدر: الوفاق/وكالات