وصنعاء تدين العدوان على الاماكن الآهلة في اليمن

جريمة جديدة يرتكبها الطيران السعودي في الحديدة

دانت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء، الأربعاء، الجريمة التي ارتكبها الطيران السعودي التجسسي في منطقة الشرجة بمديرية الجراحي جنوبي الحديدة، وراح ضحيتها 3 أطفال، إضافة إلى إصابة 6 آخرين بينهم طفل.

2023-01-25

واستنكرت الوزارة في بيانها، استمرار جرائم القتل والانتهاكات التي يرتكبها النظام السعودي بحق اليمنيين في الأراضي الحدودية.

كما لفتت الوزارة إلى أنّه لا يمر يوم من دون أن يرتكب النظام السعودي جريمة جديدة “بحق اليمنيين العُزل على الأراضي الحدودية، وكذا المهاجرين الأفارقة”، مشيرةً إلى أنّ عمليات القتل تتم “سواء بالقنص المباشر أو بالقصف بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على المدنيين والأحياء الآهلة بالسكان”.

وحمّلت الوزارة في صنعاء الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا مسؤولية هذه الجرائم “نتيجة منحهما النظام السعودي الغطاء الدولي والدعم والمساندة”.

وطالبت، بحسب البيان، بتشكيل لجان دولية محايدة للتحقيق في الجرائم كافة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

وفي ختام بيانها، جددت وزارة حقوق الإنسان الطلب من أحرار العالم بالتضامن مع مظلومية الشعب اليمني، وما يتعرض له للعام الثامن توالياً، من قصف وحصار وقتل مستمر.

بموازاة ذلك شن طيران تجسسي تابع لقوى العدوان، الأربعاء، خمس غارات على مناطق متفرقة في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وأفاد مصدر محلي في صعدة بوقوع خمس غارات شنها طيران تجسسي تابع لقوى العدوان على مديرية شدا الحدودية.

إلى ذلك أصيب مواطن نتيجة قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية.

في حين أفادت مصادر طبية عن وصول 5 مصابين بينهم مهاجر أفريقي إلى مستشفى منبه الريفي أصيبوا بنيران الجيش السعودي في المناطق الحدودية.

*شهيد وجريحان بقصف سعودي

إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب آخران، الأربعاء، جراء قصف مدفعي سعودي طال عدة مناطق في محافظة صعدة.

وأكد مصدر محلي ارتقاء شهيد وإصابة شخص آخر بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه.

*الثروة السمكية تدين استهداف الأمن البحري الدولي والإقليمي

من جانب آخر كشفت وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن، الأربعاء، بالأرقام ما يتعرض له الصيادون اليمنيون من اعتداءات، موضحة أن تحالف العدوان حول مراكز الانزال السمكي إلى ثكنات عسكرية، محملة التحالف مسؤولية الانتهاكات المستمرة بحق الصيادين ومراكز الإنزال السمكي، وتداعيات استهداف منظومة الأمن البحري الدولي والإقليمي.

*إصابة ثلاثة أشقاء بانفجار لغم في الحديدة

كما أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل، الأربعاء، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في محافظة الحديدة.

وأفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بإصابة ثلاثة أشقاء بينهم طفل جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية الحوك الحديدة.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة