استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص قوات العدو الصهيوني

هدم منازل فلسطينيين.. والكنيست يمدد الطوارئ بالضفة

أعدمت قوات الاحتلال، الأربعاء شابا فلسطينيا قرب قلقيلية واعتقلت 16 آخرين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، كما اقتحمت أعداد كبيرة من ضباط الشرطة والمخابرات الصهيونية باحات المسجد الأقصى.

2023-01-25

يأتي هذا بينما أعلن الكنيست (البرلمان) الصهيوني الأربعاء تمديد قانون الطوارئ في الضفة الغربية لمدة 5 سنوات إضافية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية – الأربعاء- إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب عارف عبد الناصر عارف لحلوح (20 عاما) قرب قلقيلية شمالي الضفة الغربية بزعم “تنفيذه عملية طعن”.

في حين أكد شهود عيان أن قوة عسكرية صهيونية أطلقت النار على فلسطيني على مدخل مستوطنة “كدوميم”، وأن السلطات الصهيونية أغلقت الموقع.

وفي سياق متصل، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينيا خلال حملة اقتحامات ومداهمات طالت مناطق في الخليل وبيت لحم والقدس المحتلة ورام الله.

كما داهمت منزل عائلة الأسير إسلام الفروخ تمهيدا لهدمه بتهمة التخطيط وتنفيذ تفجيرين وقعا بالقدس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأسفرا عن مقتل مستوطن وعدد من الإصابات.

وقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني مخيم شعفاط شمال القدس.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام في المخيم وحاصرت منزل الشهيد عدي التميمي تمهيدا لهدمه.

يذكر أن الشهيد التميمي كان قد نفذ عملية إطلاق نار على حاجز مخيم شعفاط في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أسفرت عن مقتل مجندة صهيونية وإصابة حارس أمن آخر بجروح خطيرة.

وقد تمكن التميمي بعد أيام من تنفيذ عملية إطلاق نار أخرى استهدفت حراس مستوطنة “معالي أدوميم” شرق القدس وأدت لاستشهاده.

وكانت قوة صهيونية قد اقتحمت فجر الأربعاء بلدة عورتا جنوب نابلس، وذلك تمهيدا لاقتحام المستوطنين للبلدة لأداء صلوات تلمودية.

وفي مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة، دارت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال وذلك خلال اقتحامها حي رام الله التحتا.

كما هدم الجيش الصهيوني 8 منازل فلسطينية بالضفة الغربية بدعوى “البناء من دون ترخيص”.

وقال شهود عيان إن قوة صهيونية داهمت قرية الديوك التحتا بمحافظة أريحا شرقي الضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية، وهدمت 6 منازل بدعوى “البناء من دون ترخيص”، وأضاف الشهود أن المنازل مأهولة بالسكان.

وفي جنوبي الضفة، هدمت جرافات صهيونية منزلين في قرية ماعين جنوبي الخليل بذات الذريعة وفق فؤاد العمور، منسق لجنة “الحماية والصمود” جنوبي الخليل (غير حكومية).

وتقع المنازل المهدمة في المنطقة المصنّفة “جيم” الخاضعة للسيطرة الصهيونية وتشكل نحو 60% من الضفة الغربية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت أعداد كبيرة من ضباط الشرطة والمخابرات الصهيونية باحات المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة.

سياسيا، أعلن الكنيست (البرلمان) الصهيوني الأربعاء، تمديد قانون الطوارئ في الضفة الغربية لمدة 5 سنوات إضافية.

هذا وأصيب مساء الثلاثاء ، شابين فلسطينيين بجراح أحدهما بحالة خطيرة، بعد أن دهستهما آلية لجيش العدو الصهيوني في جنين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن آلية لجيش العدو صدمت شابين يستقلان دراجة نارية وأصابتهما بجراح على “الشارع الالتفافي” قرب مدينة جنين.

 

المصدر: وكالات