عرض القدرات والإنجازات الثقافية الإسلامية في «مدينة العائلة»

امامي: مدينة العائلة» هي عرض للقدرات والإنجازات الثقافية الإسلامية الإيرانية

2023-01-27

الوفاق/

افتتح معرض «مدينة العائلة»، في 26 يناير ويستمر لغاية 1 فبراير في جناح حديقة الفن في منطقة عباس آباد الثقافية والسياحية في طهران.

واوضح أمين المجلس العام للثقافة في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام بقاعة اجتماعات وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي، في إشارة إلى سياسة مجلس الثقافة العامة ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي فيما يتعلق بالاهتمام والترويج عن أسلوب الحياة الإيرانية الإسلامية  مع التركيز على الأسرة وشرح معرض «مدينة العائلة»، قائلا: هذا المعرض هو محاكاة واقعية نسبياً لكيفية استخدام المنتجات الثقافية للشخصيات الإيرانية داخل الأسرة.

توفير أكثر من 60 نوعاً من المنتجات الثقافية

واشار إلى توفير أكثر من 60 نوعاً من المنتجات الثقافية في هذا المعرض، وقال: هذه المنتجات في مجالات الرسوم المتحركة، والألعاب، والدمى، وألعاب الطاولة، والقرطاسية، وألعاب الفيديو، والكتب التعليمية، والكتب المصورة للأطفال، يتم عرض الحياة الحقيقية للأطفال في الغرف داخل المنزل وفي التفاعل مع الحي.

واوضح مجيد امامي ان من بين أهداف المعرض التعريف بالعلامة التجارية للشخصيات الأصلية والإيرانية والإسلامية باستخدام المسرح التفاعلي، لتقديم مثال عملي لترتيب المنتجات الثقافية في البيئات المعيشية. العائلات والأطفال، ولتقييم جاذبية الشخصيات الإيرانية الأصلية.

ووفقاً له، فإن هذا المعرض هو نوع من محاكاة لأسلوب حياة الأسرة الإيرانية داخل المنزل والمحلة، بما في ذلك المطبخ وغرفة النوم وغرفة المعيشة وغرفة العمل والدراسة وغرفة التعلم وغرفة اللعب. وقال إمامي: يقام هذا المعرض على شكل مسرح تفاعلي حيث تقدم الفرقة المسرحية التفاعلية وتعزز قدرات ومزايا الشخصيات والعناصر من خلال قبول جمهور المعرض كأسرة باستخدام منتجات ثقافية قائمة على الشخصية.

وأضاف: «مدينة العائلة» هي عرض للقدرات والإنجازات الثقافية الإسلامية الإيرانية.

معرض الأزياء والملابس يصبح دائميا

كما قال امامي: شكوى الناس المستمرة هي عدم الحصول على ملابس جميلة وعفيفة، وبمساعدة مصلى الامام الخميني(رض) في طهران، نأمل أن نتمكن من إقامة معرض دائمي، يجب تزويد الناس بهذه القدرة على الوصول إلى الملابس والحجاب، مع التركيز على المنتجين.

مهرجان الربيع للموضة والملابس في العام الايراني القادم

وفي الوقت نفسه، ذكر امامي مهرجان الفجر للأزياء في ربيع العام الايراني القادم، وقال: بالنظر إلى عدد المهرجانات التي أقامتها وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في شهر فبراير. وأضاف في الأيام الميمونة لعشرة الفجر للثورة الإسلامية: بالنظر إلى هذا التعدد وإقامة معرض «مدينة العائلة» الوطني الذي هو في حد ذاته مظهر من مظاهر عرض الأزياء والملابس والحجاب والعفة.

وأضاف: تم اعتماد أنظمة مهرجان الفجر للأزياء والملابس، وزادت صناعة الألبسة وقدرتها على التحول وتقديم الأزياء للأسر.

كما أبلغ إمامي عن رحلته الأخيرة إلى تونس وقال: سيكون فنانو ومصممو تونس من الضيوف المميزين لمهرجان الموضة والأزياء الثاني عشر.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن المحاور الأساسية للمهرجان بحلول اواسط فبراير هذا العام.

كما أشار إلى توريد منتجات الأزياء والملابس في منطقة مصلى الامام الخميني(رض) بطهران، وقال: إن تسعير الأجنحة من قبل المصلى بحيث لا يوجد أي عذر لتخفيض السعر ويتوفر خصم بنسبة 15٪. ويمكن زيادتها حتى 30٪.

واضاف امامي على المتابعة اللازمة والمقترحات لتخصيص يوم ليكون يوم الازياء والثقافة والجماعات العرقية الإيرانية في التقويم الرسمي للبلاد، وقال إن هذا الأمر سيتم قريبا. تمت الموافقة عليها واستكمالها في الاجتماعات المقبلة لمجلس الثقافة العام.

وقال سجاد لطفي، سكرتير مجموعة عمل الأزياء والملابس، في هذا الاجتماع: “«مدينة العائلة» ملك لجميع أفراد الأسرة وشعارها توفير السلع الثقافية للأسرة”.

وتابع: في المحافظات، فإن مسألة الحصول على ملابس العفة أكثر جدية. في همدان وكرمانشاه، أقيم معرض للملابس الاسلامية، وفي نهاية الأسبوع سيقام في أصفهان بالتعاون مع مجموعات عمل الأزياء والملابس في هذا المعرض.