ازدهار اقتصاد جزيرة قشم السياحية

ثقافة محبة الطبيعة وحماية البيئة لأهالي جزيرة قشم الشاسعة من الأسباب الرئيسية لترويج هذه الجزيرة كواحدة من مراكز السياحة في البلاد

2023-01-27

الوفاق/

قال مستشار الرئيس وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة بالدولة: بفضل التخطيط والدعم من المجتمع المحلي، ازدهر اقتصاد جزيرة قشم في مجال السياحة وانخفض معدل البطالة.

وقال حجة الله عبد الملكي، الذي زار برج مراقبة الطيور في قرية جورزين بجزيرة قشم السياحة: قشم هي إحدى قدرات المناطق الحرة في البلاد، والتي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تحسين الاقتصاد المحلي وخلق فرص العمل.

وتابع: هناك طاقة استيعابية تبلغ 10 ملايين شخص للإقامة ليلاً في المناطق الحرة بالدولة، والتي يمكن إلى جانب المعالم السياحية، أن توفر إمكانية تواجد المزيد من السياح المحليين والأجانب في هذه المناطق.

وأضاف عبدالملكي، أثناء تعداده للإمكانيات التي لا حصر لها لسياحة قشم، أن محمية المحيط الحيوي لأشجار القرم والطبيعة البكر للجزيرة عززتا السياحة في هذه المنطقة.

وأكد: ثقافة محبة الطبيعة وحماية البيئة لأهالي جزيرة قشم الشاسعة من الأسباب الرئيسية لترويج هذه الجزيرة كواحدة من مراكز السياحة في البلاد، ونحن نخطط لجذب المستثمرين فيها.

عبدالملكي بعد زيارة القدرات السياحية والاقتصادية للجزيرة شارك في حفل افتتاح المعرض والمؤتمر الثاني للتعريف بفرص الاستثمار والتنمية في مجال النفط والغاز والطاقات المتجددة في المناطق الحرة. الذي اقيم في 23 يناير واستمر الى 26 بجزيرة قشم.