شركة معرفية ايرانية تُنتج بذور البنجر المهجن

نجحت شركة معرفية ايرانية في إنتاج بذور الشمندر المهجنة من أجل زيادة حصة إنتاج بذور الخضروات والصيفية في ايران.

2023-01-27

الوفاق/

في هذا الخصوص أعلن جواد جوهري الرئيس التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة، حول إنتاج بذور الشمندر الهجينة في البلاد: جذر الشمندر هو أحد أنواع الخضروات التي يتم تهجينها، تستخدم البذور لزيادة الإنتاجية وتلبية احتياجات المزارعين في ايران، وكذلك يتم تقليل استهلاك المياه في هذه الزراعة وهو ما يكون مبشرا للقطاع الزراعي في البلاد.

وأكمل المدير في الشركة المعرفية الايرانية: البذور المهجنة هي أحد عوامل زيادة الإنتاج الزراعي، والتي تستخدم لجعل النباتات أكثر خضرة ومقاومة للأمراض. يعد النمو السريع لهذا النوع من البذور أحد السمات المهمة لهذا المنتج.

ولفت إلى تصدير هذا المنتج إلى دول مثل كازاخستان وطاجيكستان والصين وروسيا وأعرب عن أمله في استمرار هذه العملية مع دول أخرى.

وأوضح جوهري بشأن منافسة هذا المنتج مع المنتجات الأجنبية النظيرة له، وقال: منتجنا القائم على المعرفة هو منافس للشركات الأوروبية ذات السمعة الطيبة؛ بحيث يتم بيع حوالي 30000 وحدة من بذور بنجر السكر بقيمة تقريبية مائة مليار ريال سنويًا، والتي زادت بسبب قيود السوق العالمية، وتمتلك هذه الشركة 20 ٪ من حصة سوق بذور بنجر السكر في البلاد.

وأعلن عن إنشاء المنصة اللازمة لنقل عمليات إنتاج البذور من الشركات الأوروبية التي تستورد البذور إلى البلاد لوجود مناخ مناسب ومصانع جيدة التجهيز وانخفاض التكاليف ضمن إنجازات هذه الشركة في اتجاه “بذور البنجر المهجنة”، وقال: خلق التنوع في محفظة المنتجات ، وزيادة الجودة وزيادة إنتاج البذور من النباتات الأخرى هي رؤية هذه الشركة.

وأوضح: إن عدم الرقابة على استيراد البذور المهجنة في الدولة وعدم كفاية التسهيلات من أهم التحديات في مجال الإنتاج الزراعي. يشار إلى أن هذه الشركة القائمة على المعرفة شاركت في مسابقة کارویا العام الماضي واستطاعت جذب 4 مليارات تومان من رؤوس الأموال من المستثمرين.

المصدر: الوفاق/كبري اميري