مدير التراث الثقافي والسياحة في خراسان رضوي:

مستعدون لاستقطاب السيّاح الصحيين من النجف الاشرف

الوفاق/ قال السيد جواد الموسوي المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في محافظة خراسان رضوي: "نحن مستعدو

2022-10-29

وقد التقى الموسوي بعبد الكريم طاهر، مدير عام السياحة في محافظة النجف الاشرف ، وصرح : ” ان مدينتي مشهد والنجف الاشرف المقدستين لديهما اتفاقية اخوة ومع مراعاة الاتفاق الذي تم التوصل اليه في هذا الاجتماع سيلتقي وفدا الجانبين ويوقعان مذكرة تفاهم في القريب العاجل للتنفيذ، وسيتم ربط شركات ومكاتب خدمات السفر والسياحة في محافظتي خراسان رضوي والنجف الاشرف مع بعضهما البعض لتوفير الإجراءات التنفيذية لتواجد الزائرين.

وفي إشارة إلى سعة مراكز الإيواء في مدينة مشهد المقدسة، قال موسوي: “تقع أكبر مراكز الإقامة وأكثرها جودة في البلاد في مدينة مشهد المقدسة، ووفقاً لعدد وتنوع مراكز الإقامة، يتم توفير أرخص الخدمات للزائرين والسياح”. مضيفاً في السابق قمنا بدعوة 65 شركة ومكتب خدمات سياحة وسفر من محافظة كربلاء إلى مدينة مشهد المقدسة، وتعرفوا على قدرات السياحة الصحية في مدينة مشهد المقدسة.

كما قال عبد الكريم طاهر مدير عام السياحة بمحافظة النجف الأشرف بالعراق في هذا الاجتماع: “اهالي مدينة مشهد المقدسة تربطهم علاقة جيدة بأهل النجف الاشرف، وأهالي النجف أيضا مهتمون بزيارة مرقد الامام الرضا(ع) والانتهال من فيوضاته الكريمة”.