في الأسبوع 17 من الدوري الايراني الممتاز..

استقلال طهران يحقق فوزاً مهماً على ملوان أنزلي برباعية نظيفة

حقق فريق استقلال طهران فوزا عريضا على ضيفه ملوان انزلي باربعة اهداف مقابل لا شيء في الدوري الايراني الممتاز.

2023-01-27

* غل غهر سيرجان يعود من بعيد ويحقق تعادلاً بطعم الفوز

* سباهان اصفهان يفوز على نساجي مازندران بهدف يتيم

وفي هذه المباراة التي جرت مساء يوم الخميس على ستاد “آزادي” بطهران في اطار الجولة

الـ 17 من الدوري الايراني الممتاز، حقق استقلال طهران الفوز بعد خسارتين متتاليتين.

سجل اهداف استقلال طهران كل من بدرام قاضي بور (36 بالخطأ في مرمى فريقه) ومحمد محبي (44) وارسلان مطهري (77) وروزبه جشمي 86.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ستقلال طهران الى 30 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد ملوان انزلي عند 18 نقطة في المركز 12 .

وفي مباراة اخرى جرت في نفس الوقت حقق سباهان اصفهان الفوز على مضيفه نساجي مازندران 1-0 رافعا رصيده الى 33 نقطة في مركز الوصافة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد ميد نور افكن في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

هذا وجرت عصر يوم الجمعة 6 مباريات، انتهت 3 منهن بفوز كل من “المنيوم اراك – تراكتور سازي – بيكان” والمباراة الرابعة انتهت بتعادل ايجابي بين غل غهر ومس رفسنجان؛ وكانت المباراة الاخرى جارية اثناء اعداد هذا التقرير، وهي مباراة مباراة برسبوليس وفولاد خوزستان في اهواز.

ففي المباراة التي جرت في سيرجان وكانت بمثابة دربي بين غل غهر ومس رفسنجان، فقد انتهى شوطها الاول بتقدم مس رفسنجان بهدفين احرزهما “ميثم تيموري 38 ومحسن آذرباد في الدقيقة 42″، ومع بداية الشوط الثاني احرز امين قاسمي نجاد هدف غل غهر الاول في الدقيقة 53؛ وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بهذه النتيجة، ولكن لفريق قلعه نوئي كان هناك كلاماً آخر! فقد احرز اللاعب آرمين سهرابيان هدفاً غالياً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليعلن عن تعادل الفريقين بعد ان كان خاشراً فريقه بهدفين للاشئ!!

* تراكتور سازي يحقق فوزاً غالياً في اصفهان

فضمن مباريات الاسبوع 17 للدوري الايراني الممتاز جرت عصر الجمعة في اصفهان مباراة حساسة ومثيرة، فكل فريق كان عينه على النقاط الثلاث! فذوب اهن اصفهان صاحب الارض كان يريد حسم المباراة له وتحسين وضعه في الجدول العام.

أما من الطرف الاخر فأن فريق تراكتور سازي وبعد التغييرات الجديدة التي اجراها على كادره التدريبي وشراء بعض اللاعبين وتمديد عقد لاعبه الاجنبي المميز كل هذه الامور يريد من ورائها التنافس على المراكز الثلاث الاولى في الترتيب العام – اذا لم نقل الصدارة – بعد خروجه من بطولة الكأس ولم يتبق له سوى بطولة الدوري الممتاز.

في ضوء هذه الظروف نزل الفريقان وكلهما أمل في حصد النقاط الثلاث، ومع بداية المباراة حدث تصادف بين لاعبي الفريقين “محمد حسيني من تراكتور وامير حسين صدقي من ذوب اهن” واسفرت هذه الحادثة عن نقل محمد حسيني الى المستشفى مباشرة.

وبعد ذلك أحرز فريق تراكتور سازي تبريز هدفه الاول عن طريق ضربة رأسية من قبل لاعبه رضا اسدي، وبعد ذلك بقليل احرز فريق ذوب اهن هدف التعادل من ضربة جزاء عن طريق اللاعب محمد رضا سليماني.

وفي الدقائق الاخيرة للشوط الاول احرز فريق تراكتور سازي هدفاً ثانياً عن طريق لاعبه رضا اسدي ايضاً، واحرز رضا اسدي هدفه الشخصي الثالث “هاتريك” ليعلن فوز فريقه بثلاثة اهداف لواحد للفريق الاصفهاني على ارضه.

هذا وانتهت المباريات الاخرى بالنتائج التالية:

ألمنيوم أراك 3 – صنعت نفت آبادان 1

بيكان 1 – مس كرمان صفر

نفت مسجد سليمان صفر – هوادار طهران صفر

 

المصدر: الوفاق / خاص