السفير جلالي يدعو الشركات الإيرانية لتطوير نشاطاتها في روسيا

قال سفير إيران في روسيا: إن نظرة روسيا إلى إيران حالياً إيجابية أكثر من أي وقت مضى، وإيران معروفة كدولة قوية، لذلك يتعين على الشركات التحلي بالصبر لدفع الشؤون الاقتصادية والتجارية مع هذا البلد.

2023-01-27

وأضاف السفير كاظم جلالي، الخميس، في اجتماع حول “إزالة العوائق ودراسة سبل تطوير صادرات صناعة السيارات وقطع الغيار إلى روسيا”: إن تجربة مشاركة مصنعي السيارات الإيرانيين ومصنعي قطع الغيار في معرض موسكو للسيارات 2022 كانت جيدة جداً.

وأكد جلالي أن العقبة الرئيسية أمام تنمية البلدين هي عدم تعرف البلدين على بعضهما، مؤكداً ضرورة تحلي الشركات والوحدات الإنتاجية بالصبر في التعامل مع الروس للوصول إلى نتيجة، وأن تعمل الحكومة، بما في ذلك السفارة الإيرانية في روسيا، ودائرة الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية، إلى جانب منظمة تنمية التجارة، على حل المشاكل.

وأشار السفير الإيراني إلى أن الروس يبحثون عن التعاون والإنتاج المشترك للسيارات، وهو ما يمكن لشركات صناعة السيارات الإيرانية التخطيط له في هذا المجال، وإلى جانب قطع غيار السيارات فان لديهم أيضاً سوقاً جيدة في مواد البناء. وأضاف: من أفضل الأسواق بالنسبة للقطاع الخاص الإيراني هو السوق الروسية، التي تتمتع بكل من الإمكانيات الضرورية والدعم الجاد من الحكومة.

وأقيم معرض موسكو لصناعة السيارات في الفترة من 22 إلى 25 أغسطس 2022، بمشاركة كبرى شركات صناعة السيارات وقطع الغيار من دول مختلفة، بما فيها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

المصدر: إرنا