على خلفية لقاء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا المبعوث الخاص إلى سوريا

دمشق: البيان المشترك الأخير بجنيف محاولة يائسة لإطالة الأزمة

أصدرت وزارة الخارجية السورية بياناً ردت فيه على البيان المشترك لممثلي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا بجنيف.

2023-01-27

وأكدت الخارجية أن ما جاء في البيان المشترك لممثلي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا بجنيف، عقب لقائهم المبعوث الخاص للأمين العام إلى سوريا، محاولة يائسة لإطالة الأزمة في سوريا.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” “إن ما جاء في البيان ما هو إلا تكرار ممجوج، ومحاولة يائسة لمتابعة جهودها الرامية لإطالة الأزمة في سوريا، وتبرير انتهاكاتها لسيادتها ومحاولتها التدخل بشؤونها الداخلية”.

وأفادت الخارجية بأن هذه الدول لو كانت حريصة حقا على الوضع الإنساني في سوريا، لكان عليها من باب الأولى أن ترفع فورا إجراءاتها القسرية أحادية الجانب اللاإنسانية واللاأخلاقية عن الشعب السوري.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال الأمريكي ومسلحون من ميليشيا” قسد” المرتبطة بها قرية الدردارة بريف الحسكة، واعتدوا على الأهالي خلال تفتيش المنازل وخطفوا عدداً منهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل (سانا) أن مجموعات مسلحة تابعة للاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” حاصرت عدداً من المنازل، عبر سيارات رباعية الدفع وعربات مدرعة في قرية الدردارة القريبة من الحدود السورية العراقية بريف اليعربية، وأقدمت على تفتيشها والعبث بمحتوياتها، واختطاف عدد من المدنيين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

*اضراب مفتوح في منبج احتجاجا على حملات” قسد” الأمنية

هذا وأفادت ما تسمى بـ” تنسيقيات المسلحين”، ان أسواق مدينة منبج أعلنت إضرابا مفتوحا احتجاجا على حملات مسلحي “قسد” الأمنية.

واضافت التنسيقيات قولها ان مصادر محلية افادت بان أصحاب المحال التجارية في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف حلب الشمالي الشرقي، أعلنوا إضراباً مفتوحاً وأغلقوا محالهم والأسواق.

 

المصدر: وكالات