تركيا ترغب بتطوير السياحة الصحية مع تبريز

وصرح القنصل العام التركي في تبريز أن اذربايجان الشرقية وجامعة تبريز للعلوم الطبية لهما أهمية خاصة وإقليمية في إيران، ودعا إلى توسيع وتطوير التعاون الصحي والطبي

2023-01-28

الوفاق/ أعلن القنصل العام لتركيا في تبريز عن رغبة بلاده بتطوير السياحة الصحية مع تبريز. وقال جتين تانر، في اجتماع مشترك مع رئيس ومديري جامعة تبريز للعلوم الطبية: يعتمد تطوير السياحة الصحية على تنافسيـة هذا المجال، والأهم من ذلك أنه سيوفر الأسس اللازمة لتعاون أكبر بين البلدين الصديقين والمجاورين إيران وتركيا.

وصرح القنصل العام التركي في تبريز أن اذربايجان الشرقية وجامعة تبريز للعلوم الطبية لهما أهمية خاصة وإقليمية في إيران، ودعا إلى توسيع وتطوير التعاون الصحي والطبي والعلمي والتعليمي والبحثي بين مختلف الجامعات الطبية في تركيا وتبريز.

وقال محمد إبراهيمي: أحد أهم أهدافنا هو تأسيس التبادل التجاري والاقتصادي بين تبريز وأرضروم، وفي هذا الصدد نحن نرحب بعقد مؤتمر الاستثمار الدولي العام المقبل في تبريز.

وقال: نطالب باتخاذ إجراءات أولية لعقد هذا المؤتمر وعرض البرامج والتسهيلات والحوافز والحزم السياحية والاستثمارية.

وأوضح أن هناك شركات تجارية وشركات مهتمة بالاستثمار في تركيا، وأضاف: التضخم المرتفع في تركيا أجبر المستثمرين الأتراك على الاستثمار في الدول المجاورة، وخاصة استثمار السياحة الصحية في تبريز.

وفي إشارة إلى البرامج المشتركة التي تم تنفيذها بين تبريز وأرضروم في الماضي، قال ابراهيمي: نحاول مواصلة هذه الفعاليات مع مدن أخرى مثل غازي عنتاب. يمكن أن تحدث قضايا مثل التوأمة، وعقد الأسابيع الثقافية، والأحداث الكبرى، وما إلى ذلك بين تبريز وأرضروم ومدن تركية أخرى.

 

 

الاخبار ذات الصلة