الإعلان عن سياسات مركز التنمية الفكرية للأطفال والمراهقين العام القادم

مركز التنمية الفكرية يعني حوكمة الابتكار والأفكار الجديدة في البرامج. بهذه الطريقة، تأكد من الحصول على المساعدة من  الموظفين والمسؤولين السابقين للاستفادة من أصحاب الفكر

2023-01-28

الوفاق/

عقد عبر الفضاء الافتراضي اجتماع المديرين العامين لمراكز محافظات الدولة بحضور الرئيس التنفيذي لمركز التنمية الفكرية للأطفال واليافعين لبيان سياسات عمل المركز.

وقال حامد علامتي: لقد حاولنا هذا العام أن تكون المراكز نشطة في البرمجة وأن تُعلن معاونيات المقر عن خططها جنباً إلى جنب مع المحافظة. نحن نهتم بعناية جميع الأعضاء بالتخطيط. لا ينبغي أن تكون هناك نسخة واحدة في العمل الثقافي، ويجب أن تؤخذ الظروف المحلية والإقليمية في الاعتبار في هذا التخطيط.

وقال علامتي: إن مسؤولية التخطيط تقع على عاتق الإدارة العامة لتقييم الأداء والتعامل مع شكاوى المركز. يجب أن يكون لدينا مجموعة عمل خاصة بالبرنامج والميزانية، حيث يحضر نائب رئيس التنمية، وسيكون لدى المسؤولين المعنيين الشروحات اللازمة.

وأوضح: مركز التنمية الفكرية يعني حوكمة الابتكار والأفكار الجديدة في البرامج. بهذه الطريقة، تأكد من الحصول على المساعدة من  الموظفين والمسؤولين السابقين للاستفادة من أصحاب الفكر. تتمثل إحدى السياسات المهمة للمركز في توجيه جميع الأنشطة والمنتجات والبرامج في اتجاه تعزيز الإيمان والهوية الإسلامية الإيرانية وخلق الأمل لدى الأطفال والمراهقين.

وأضاف: السياسة التالية هي تكريم وتمكين المدربين من خلال نهج جعل الموارد البشرية للمركز مرنة. بالتأكيد، في سياق أنشطة المركز، المدربون هم في القمة.

وقال: إن من أهم سياساتنا استخدام وتحديث البنية التحتية التنموية في مجال التكنولوجيا والمعلومات. كما سيتم التسويق الثقافي في جميع المجالات على مستوى المراكز من الفكرة إلى التنفيذ. يجب أن يكون التواجد على الساحة الدولية واسعاً وهادفاً. يجب أن يتحرك دور الأسرة والإعلام والفضاء الافتراضي في النهج الجاد للمركز نحو الفعل اللازم.

وأكد على تعزيز سلطة المركز في مجال الأطفال واليافعين، وقال: هدفنا هو قاعدة النهج الثقافي والتربوي في جميع أنشطة المركز.

كما أعلن الرئيس التنفيذي للمركز عن عقد اجتماع لتلخيص خطط هذا العام ومراجعة خطط العام القادم قبل بداية العام الجديد ،وقال: إن احياء مراسم (عشرة الفجر) هذا العام يجب أن يكون على أفضل وجه.

كما قدم السيد علي رشيدي نيا، مدير عام مركز تقييم الأداء ومعالجة الشكاوى، في بداية هذا الاجتماع ،إيضاحات حول تقييم الأداء ومؤشرات التقييم في الحالات المختلفة وكيفية تقويمها وكيفية تفعيل البرامج حسب الوضع المالي للمركز.