الندوة الدولية الرابعة "السرطان من المختبر إلى السرير":

تطوير طرق العلاج الجيني الجديدة للسرطان تتطلب دعمًا جادًا

قال عضو هيئة التدريس ومدير مجموعة عمل السرطان بمعهد أبحاث رويان: إن علاج السرطان بالطرق الحديثة بما في ذلك العلاج الخلوي والعلاج الجيني، يتطلب إنفاق تكاليف أولية باهظة لتطوير هذه التكنولوجيا ويتطلب جهود الجهات المانحة ودعم الحكومة.

2023-01-28

الوفاق /

أكدت الدكتورة مرضية إبراهيمي أن الوقاية خير من العلاج، وذلك في الندوة الدولية الرابعة “السرطان من المختبر إلى السرير”  التي جرت بقاعة المؤتمرات بمعهد الابحاث هذا ، مضيفة: يجب أن نضع جانبا تكاليف العلاج ونتجه نحو الوقاية، والتشخيص الذكي للسرطان.

وتابعت أيضاً في هذه الندوة التي رافقها حضور نخبة من الخبراء والأساتذة في مجال البيولوجيا وتقنية الخلايا الجذعية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمتبرعين بالصحة: ​​الوقاية والتشخيص المبكر هما بالتأكيد سيقللان من مشكلات المريض وكذلك هموم الأسرة. من جانبه أعرب الدكتور أمير علي حميدية ، ممثل فريق تطوير تكنولوجيا الخلايا الجذعية عن وجهات نظر جديدة حول الوقاية من السرطان وعلاجه. وأشار إلى نموذج جامعة تكساس ومركز علاج السرطان. أندرسون (مركز إم دي أندرسون للسرطان) ، حيث أعرب عن أمله في القضاء على هذا المرض من البلاد.

كما أشارت الدكتورة فايزة شكري السكرتيرة العلمية الأخرى لهذه الندوة إلى البرنامج والمحاور العلمية للندوة إلى أنه سيتم تقديم أحدث أبحاث ومشاريع اكتشاف السرطان في هذا البرنامج. وقال مهدي لطفي بناه ، مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية في معهد رويان للأبحاث في بيان: استنادًا إلى الوثائق الدولية ووسائل تحليل العلوم، تعتبر بيولوجيا وتكنولوجيا الخلايا الجذعية وعلوم التكاثر من العلوم الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وأعرب عن أمله في أن تستمر إيران بعقد هذه اللقاءات المتخصصة في الحفاظ على مكانتها في منطقة الشرق الأوسط والعالم ، ومن خلال تبادل المعرفة سنوفر الأساس لتحسين المستوى العلمي في البلاد.

وعلى هامش هذا البرنامج العلمي المتخصص ، أقيم معرض للإنجازات البحثية-العلاجية لمعهد أبحاث جامعة رويان وقدمت الشركات القائمة على المعرفة من معهد رويان للأبحاث منتجات الخلايا المتقدمة وأحدث النتائج. كما تم في هذه الندوة عرض نتائج التجارب السريرية باستخدام الخلايا القاتلة الطبيعية من غير الأقارب لعلاج مرضى أورام المخ الخبيثة.