التخطيط لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الطاقة المتجددة

أعلن مساعد وزير الطاقة الايراني عن التخطيط لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الطاقة المتجددة وترشيد الاستهلاك في مسار الاستفادة المثلى من الكهرباء في البلاد.

2023-01-28

وقال محمود كماني، السبت، خلال حفل بدء تنفيذ مشروع بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في البلاد بطاقة 600 ميغاواط في مدينة كوهباية بمحافظة اصفهان (وسط ايران): إذا أخذنا في الاعتبار السعر الحقيقي للوقود، فان محطات الطاقة المتجددة أكثر اقتصاداً بكثير. وأضاف: في الوقت الراهن لدينا حوالي 1025 ميغاواطاً من الطاقة المتجددة قيد الاستخدام، وهو رقم غير مناسب. وتابع: لقد درسنا برنامجين لتوليد 10000 ميغاواط لتطوير الطاقة المتجددة وتقليل الاستهلاك من أجل تحسين الكهرباء، ونقوم بتنفيذ البرامج، وآمل أن نحقق أهدافنا في الحكومة الثالثة عشرة (الحالية).

وأكد نائب وزير الطاقة ضرورة العمل على إنشاء محطات الطاقة المتجددة لتغطية الحاجة خاصة في فصل ذروة استهلاك الغاز بالشتاء للتدفئة الى جانب تزويد محطات توليد الكهرباء.

وأشار كماني إلى أنه تم إجراء جولتين من العطاءات في مجال الطاقة المتجددة، وفازت حتى الآن 1800 ميغاواط بالمناقصة التي تعد الأكثر رغبة في محافظة اصفهان بحوالي 407 ميغاواطات في 23 منشأة.

 

المصدر: فارس للأنباء