مبارِكةً عملية القدس البطولية.. أنصار الله اليمنية: رفعتم رأس الأمّة

السيد الحوثي يدعو لمقاطعة منتجات البلدان المسيئة للقرآن الكريم

2023-01-28

دعا قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى “مقاطعة بضائع ومنتجات البلدان التي تتبنى رسمياً فتح المجال أمام التصرفات العدائية المسيئة للقرآن الكريم والإسلام والمسلمين”.

وفي كلمة له بمناسبة عيد جمعة رجب، توجه السيد عبدالملك بالتهاني والمباركة إلى الشعب اليمني المسلم بقدوم هذه المناسبة العزيزة، والتي تمثل صفحةً بيضاء ناصعةً مشرقة من صفحات التاريخ المجيد لشعبنا العزيز.

وقال السيد عبدالملك: “على مدى التاريخ كان هناك دور مميز لليمنيين في حمل رسالة الإسلام والجهاد في سبيل الله تعالى”، لافتاً أن “هذه المناسبة مهمة في التذكير بالنعم وأن نعرف قدرها، فالهداية للإسلام والرسول والقرآن هي من أعظم النعم”.

وشدد على أن” شرف المسلمين وعزتهم مرتبطان بالقرآن الكريم، متطرقاً لأهمية كتاب الله لإنقاذ كل البشرية، وهداية الإنس والجن، وأنه الوثيقة الإلهية التي بقيت لهداية البشر ولإنقاذهم وإصلاحهم وهدايتهم”.

ولفت إلى أن “مشكلة قوى الكفر والطاغوت والنفاق مع القرآن كانت منذ نزوله على رسول الله”، مشيراً إلى” أنهم كانوا يركزون على محاربة القرآن بالدعايات والإساءة والتشويه”.

السيد عبدالملك تطرق إلى نشاط اللوبي الصهيوني اليهودي قائلاً: إن “اللوبي الصهيوني اليهودي يتصدر أكبر نشاط معاد للإسلام والقرآن والمسلمين في الساحة العالمية”.

وأوضح أن “جزءاً كبيراً من نشاط اللوبي الصهيوني اليهودي يستهدفنا في بلداننا، كما ينشط في أمريكا وأوروبا ومختلف البلدان”، معتبراً أن” ما نراه من جرائم حرق القرآن الكريم والتي تكررت خلال الأعوام الماضية، هي أكبر تصرف عدائي ضد الإسلام والمسلمين”.

ونوه السيد عبدالملك: أن” حرق القرآن الكريم وإعلان العداء له وللإسلام يمثل استفزازا كبيرا جدا للمسلمين واستهانة بهم، وهو شاهدٌ على مدى انزعاج قوى الشر من القرآن وضعفها أمامه”.

كما دعا إلى “مقاطعة بضائع ومنتجات البلدان التي تتبنى رسمياً فتح المجال أمام التصرفات العدائية المسيئة للقرآن الكريم والإسلام والمسلمين”، مشيراً إلى أن” السوق الكبيرة لمنتجات الدول الغربية هي العالم الإسلامي”.

وعبّر عن أسفه بأن “يصل واقع المسلمين لأن يكون هناك 50 دولة إسلامية لا تستطيع الاجتماع على إجراء موحد دبلوماسيا أو اقتصاديا لقضية بحجم إحراق القرآن الكريم”، معتبراً أن “حركة النفاق داخل الأمة تكبلها من الداخل كي لا يكون لها موقف بالشكل المطلوب أو بالحد الأدنى حتى على مستوى الشعوب”.

وشدد السيد عبدالملك بأنه “ينبغي على المسلمين أن يوحدوا صفهم للضغط على البلدان التي تفتح المجال للاستهدافات العدائية للإسلام.”

كما شدد أن “أحرار الأمة والشعوب الحية معنية بالتحرر من قيود حركة النفاق التي تسعى لتجريدها من قيمها ومواقفها الإيمانية”، مشيراً أن “من أبرز قوى النفاق المعاصرة في أوساط المسلمين هم التكفيريون، ومعهم الأنظمة الموالية لأمريكا وإسرائيل واللوبي الصهيوني اليهودي”.

وأشاد السيد عبدالملك بـ” كل الذين تحركوا وكان لهم موقف واضح وشجاع، بدءا من شعبنا العزيز الذي خرج في مسيرات غاضبة وعبر بكل قوة عن موقفه المناصر للقرآن الكريم”، لافتاً بالقول: “لو كان لنا أي علاقة دبلوماسية أو سفير سويدي لكنا طردناه، وكان لنا موقف أكبر من ذلك على المستوى العملي”.

وفي ختام كلمته، دعا قائد حركة أنصار الله “الشعب اليمني للعناية بالأنشطة ذات الصلة بمناسبة جمعة رجب، وترسيخ انتمائه الإيماني وهويته الإيمانية وتوجهه الإيماني التحرري الذي أقلق الأعداء”.

كما دعا “الشعب اليمني للاهتمام بقضايا الأمة، وتجسيد الأخوة الإيمانية في واقعه الداخلي، ليفشل كل مشاريع الأعداء لإثارة الفتن داخلياً”.

في سياق آخر، بارك المكتب السياسي لحركة أنصار الله، العملية البطولية النوعية في القدس المحتلة، والتي خلّفت عدداً من القتلى والجرحى.

وقال المكتب السياسي للحركة، في بيانه: “نشدّ على أيادي المجاهدين الفلسطينيين في الاستمرار في هذه العمليات المباركة، التي ترفع رأس الأمة الإسلامية”.

كما دعا أحرار الأمة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه “كونها الخيار الصحيح والوحيد والكفيل بدحر الاحتلال”.

وأعلنت شرطة الاحتلال، مساء الجمعة، وقوع 7 قتلى، بالإضافة إلى 5 جرحى، في صفوف الإسرائيليين، في هجوم بإطلاق نار بالقرب من كنيس في ” نافيه يعقوب” في القدس المحتلّة.

وأضافت: أنّ “منفذ الهجوم في القدس ترجّل من السيارة، وبدأ إطلاق النار من مسدس، إلى أن تم تحييده” (استُشهد).

ميدانياً، أعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، مساء الجمعة، رصدها 61 خرقا لقوى العدوان في جبهات الساحل الغربي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات: أن من بين الخروق 6 غارات للطيران التجسسي على حيس، واستحداث تحصينات قتالية بذات المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الخروق تضمنت أيضاً تحليق 8 طائرات تجسسية في أجواء حيس، و32 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي، و51 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة