مسؤول ايراني:

نعمل على توسيع المسرح في العالم الاسلامي

أكد أمين لجنة الملتقى الدولي لإتحاد المسرح في العالم الاسلامي " صادق رشیدي" أن المشاركين في المهرجان الدولي لمسرح الفجر ناقشوا موضوع سعي الاتحاد لتوسيع الفن المسرحي في العالم الاسلامي وذلك خلال الملتقى الذي عقد صباح اليوم الأحد في قاعة مشاهير عالم المسرح بطهران

2023-01-30

وقد شارك في هذا الملتقى الدولي التابع لمهرجان فجر الدولي الـ 41 للمسرح، باحثون من الجزائر وايران وتونس والعراق ومصر بالاضافة الى ضيوف من الدول الاخرى.

ورحب ” رشيدي ” في كلمته بالحاضرين، مؤكدا أن هذا الملتقى هو الاول من نوعه الذي بدأ اعماله، وأعرب عن أمله بأن يؤدي الى تعزيز العلاقات بين الشعوب الاسلامية وتطور المسرح في العالم الاسلامي أكثر من أي وقت مضى.

وكان ” كوروش زارعي ” أمين مهرجان فجر الدولي الـ 41 للمسرح، قد أكد أن هذا المهرجان لقي ترحيباً منقطع النظير من قبل الدول الأجنبية.

وأشار ” زارعي ” الذي كان يتحدث لمراسل الاذاعة والتلفزيون الايراني الى مشاركة ۳۵ عملاً فنياً في مسابقات ايران، و۲۳ عملا في المسابقات الدولية، و۳۵ مسرحية عامة و ۱۳ انتاجا اذاعيا، حيث أصبح مجموعها نحو ۱۱۰ عملا فنيا في هذا المهرجان.

وأعرب عن ارتياحه لأن مهرجان فجر الدولي لهذا العام يتميز بمحتوى جيد ومتنوع، مشددا على أنه يتم بذل الجهود للمزيد من اغناء المهرجان في المحتوى سواء الاعمال الاجنبية أو الفنانين الايرانيين.

وأشار المسؤول الى المحاولات التي تقوم بها القنوات المعادية لايران العزيزة لتثبيط معنويات الشعب الايراني ومنعه من المشاركة والتعاون مع هذا المهرجان، الا ان كل هذه المحاولات باءت بالفشل الذريع.

وتابع أمين مهرجان فجر الدولي الـ 41 للمسرح قائلا: لدينا الآن نحو ۱۸۰عملا أجنبيا من ۴۵ بلدا من بلدان العالم، حيث أن مهرجان هذا العام يشارك فيه الشبان المبدعون، وهدفنا هو دعم هذه الامكانات للمزيد من ازدهارهم وتطورهم.

فارس