خبراء ايرانيون ينتجون طلاءً نانوياً يعزّز متانة الأخشاب

طلاء النانو الذي يتم إنتاجه في إحدى شركات التكنولوجيا لا مثيل له في المنطقة، حيث يتميز بخصائص مقاومة للأشعة فوق البنفسجية والرطوبة، كما يستطيع تدعيم متانة الأسطح الخشبية. إن إحدى شركات التكنولوجيا هي شركة منتجة لطلاء البولي يوريثين الذي يخلق مقاومة للماء على الأسطح الخشبية، والتي تبيع حاليًا منتج النانو هذا إلى السوق.

2023-01-30

واعتبر حسين نجف ‌خانی عضو مجلس ادارة الشركة ان الطاقة الانتاجية لهذا المنتج 4 طن يوميا، وقال: حاليا لدينا انتاج يومي يبلغ 2 طن من هذا المنتج الذي يباع لتجار التجزئة من خلال وكالتنا الحصرية في طهران. لدينا أيضًا متجر يزود المستهلكين مباشرةً بهذا المنتج النانوي.

ووصف نجف‌ خانی ضوء الشمس والرطوبة على أنهما السببان الرئيسيان لتلف الأخشاب، وذكر أن ضوء الشمس يغير لون الخشب، والماء يسبب تآكل وتشقق وتشكيل قشرة في الخشب. لذلك من الضروري حماية الخشب باستخدام الطلاءات. وأردف موضحاً: في السابق، كان يتم استيراد ألوان خاصة من شركات أجنبية مثل فنلندا وألمانيا وكندا وبلجيكا وتركيا، والتي كانت لها خصائص مضادة للأشعة فوق البنفسجية فقط، ويجب استخدام منتج آخر لإنشاء خصائص مقاومة للماء ولحل هذه المشكلة أنتجنا دهانات مضادة للأشعة فوق البنفسجية وطاردة لآثار الماء. في الواقع لقد حللنا مشكلتين بمنتج واحد.

وأردف الخبير الإيراني: العينات الأجنبية تكلف ما بين 1.5 و 4 مليون تومان لكل عبوة 750 سم مكعب، بينما يكلف منتجنا 600 إلى 700 ألف تومان. لقد قدمنا ​​هذا المنتج كعينة للعديد من الشركات الأجنبية ونقوم باستشارات للتصدير. وأضاف: تستخدم جسيمات السيليكا النانوية في هذه المنتجات؛ الجسيمات النانوية التي يتم إنتاجها وتعديلها في الشركة نفسها لإضافتها إلى الدهانات.